أحوال مصراخترنا لكعرب وعالم

مندوب مصر بالأمم المتحدة: يجب إنهاء الاحتلال وإنشاء دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر فى الأمم المتحدة، إنه يجب أن تؤدى الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار بغزة ولابد من إدخال المساعدات إلى القطاع دون عوائق.

وأضاف فى كلمته بجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأوضاع فى قطاع غزة، والتى نقلتها قناة “القاهرة الإخبارية”، أن نؤكد أهمية إغاثة المدنيين فى غزة والضامن الوحيد لوقف الانتهاكات ضد الفلسطينيين هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع مندوب مصر بالأمم المتحدة، أنه يجب وقف إطلاق النار فى غزة بشكل فورى، مؤكدا أنه يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو.

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، إن الهدنة المؤقتة الحالية التى توسطت فيها مصر وقطر وأمريكا بجهود حميدة لا يمكن أن تغنى بأى حال من الأحوال عن وقف دائم لإطلاق النار، حقنا لدماء المدنيين ومنعا من إنزلاق المنطقة نحو مواجهات أوسع.

وأضاف :”لا يسعنا هنا إلا أن نذكر بقرار الجمعية العامة والذى طالب على نحو واضح وصريح بأن تؤدى الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

واستطرد مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: “لا يسعنا إلا أن نذكر بأن ذلك القرار قد تم اعتماده بأغلبية ساحقة من جانب المجتمع الدولي”.

طالب مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، بإغاثة المدنيين الفلسطينيين فى غزة، حيث طالت معانتهم من سياسات الحصار والتجويع والتشريد، وهو ما يتطلب سماح إسرائيل بانسياب المساعدات الإنسانية دون عائق عبر المعابر الحدودية كافة إلى قطاع غزة.

وأضاف: “يجب أن تضطلع الأمم المتحدة بكامل مسؤولياتها فى هذا الصدد”، مشيرًا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة فى حق الشعب الفلسطينى ليست ظاهرة حديثة، حيث يرسم تقرير اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطينى لحقوقه غير القابلة للتصرف صورة قاتمة لهذه الانتهاكات.

وتابع مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أن التقرير تناول الغارات الإسرائيلية المكثفة فى الضفة الغربية والازدياد المطرد فى ضم الأراضى الفلسطينية بصورة غير مشروعة وبناء المستوطنات غير المشروعة، بالإضافة إلى الهجمات الوحشية من جانب المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين والتى بلغت 849 هجوما.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى