منوعات

أمريكى يحصل على شهادة جامعية بعد 80 عاما من ترك الجامعة بسبب الحرب العالمية

استطاع عجوز أمريكى يبلغ من العمر 97 عاما أن يحصل على شهادة جامعية فى هذا العمر بعد ما يقرب من 80 عاما على تركه التعليم بسبب مشاركته فى الحرب العالمية الثانية.

وبحسب ما ذكرت وكالة يونايتدبرس الأمريكية، فإن بيل جوسيت، التحق بكلية لينكولن لفترة قصيرة قبل أن يتحول لجامعة إيلينوى، لكن انتهى به الأمر ملتحقا بالقوات الجوية بالجيش الأمريكى وخوض الحرب العالمية الثانية قبل أن يحصل على درجة جامعية.

وعندما عاد جوسيت من الحرب تولى إدارة أعمال العائلة بدلا من إتمام دراسته. وقال جوزيت أنه عانى دوما من فراغ بسبب هذا الأمر لكنه كان منشغلا فى تعلم كيفية إدارة أعماله، ومضى الزمن وقرر أخيرا إنهاء دراسته، وكان هدف لتحقيق الذات. وتواصل جوسيت مع مسئولى كلية لينكولن بشأن العودة للدراسة لإنهاء تعليمه.

وقالت كلية لينكولن بولاية إيلينوى أن جوسيت جاء إليها عام 2019، طالبا العودة إلى صفوف الكلية من أجل استكمال دراسته الجامعية التى انقطع عنها منذ عقود طويلة. وذكرت الكلية أنها قررت إعادة تسجيل الطالب، مع اعتماد العلامات التى حققها فى أربعينيات القرن الماضي.

وفى عام 2020، أنهى جوسيت دراسة الآداب لكنه اضطر على انتظار حفل التخرج لعام 2021 بسبب جائحة كورونا. وفاجأ مسئولو الكلية جوسيت فى حفل التخرج بمنحه درجة دكتوراه فخرية فى الآداب الإنسانية.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى