في الجووون

كلاسيكو إسباني .. برشلونة يستضيف غريمه اللدود ريال مدريد

في كلاسيكو إسباني مثير، يستضيف فريق برشلونة غريمه اللدود ريال مدريد فى قمة الجولة 26 لموسم 2022-23 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

يحتضن اللقاء ملعب “سبوتيفاي كامب نو” فى مدينة برشلونة، فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة فى قمة مواجهات الجولة 26 لمنافسات الليجا.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 65 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد وصيفًا برصيد 56 نقطة، حيث يبتعد أبناء تشافي هيرنانديز عن كتيبة كارلو أنشيلوتى بفارق 9 نقاط.

وهذا الفارق المثير بين الفريقين يجعل اللقاء مصيريا لكليهما، حيث يرغب الريال في تقليص الفارق وتعطيل انطلاق برشلونة للقمة منفردًا

يدير ريكاردو دي بورجوس مباراة برشلونة ضد الريال في كلاسيكو الليجا، واختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سيزار سوتو جرادو حكمًا لتقنية الفيديو “الفار”.

وحال فوز برشلونة على ريال مدريد سيقطع البلوجرانا شوطًا كبيرًا نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم ويوسع الفارق إلى 12 نقطة، أما فوز الريال فيعني أنه لا تزال الفرصة قائمة أمام العملاق الإسباني للمنافسة ليقلص الفارق إلى 6 نقاط، على اللقب الذى توج به الموسم الماضي 2021-2022.

أما ريال مدريد، الضيف، فيدخل المباراة بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق في المرحلة الأخيرة من الموسم، وإشعال سباق “الليجا” حتى نهاية الموسم.

واستعاد ريال مدريد معظم لاعبيه المصابين، وعلى رأسهم الفرنسي فيرلان ميندي، لكنه لن يتمكن من الاعتماد على النمساوي دافيد ألابا الذي يواصل التعافي من إصابته.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعدما فاز على ليفربول بهدف دون رد في مباراة إياب دور الستة عشر، بعدما حقق الفوز ذهابًا على ملعب “أنفيلد” بنتيجة 5-2.

ومن المتوقع أن يبدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مواجهة كلاسيكو الدوري الإسباني بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: فيرلان ميندي – إيدير ميليتاو – أنطونيو روديجر – داني كارباخال

الوسط : توني كروس – إدواردو كامافينجا – لوكا مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – فيديريكو فالفيردي

وبات من المنتظر ان يدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مواجهة ريال مدريد بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى:مارك أندريه تير شتيجن

الدفاع: أليخاندرو بالدي – أندرياس كريستنسن – جول كوندي – رونالد أراوخو

الوسط:  سيرجيو بوسكيتس – فرانك كيسييه – فرينكي دي يونج

الهجوم: جافي – روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا.

وتاريخيا، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 185 مباراة سابقة في الدوري الإسباني منذ أول مواجهة جمعت بينهما في “لا ليجا” خلال موسم 1928-1929، حتى  آخر مواجهة لحساب الجولة التاسعة لمنافسات الموسم الحالى  وانتهت المبارتين بفوز المرينجي 1-0، و  3-1 على الترتيب.

وإجمالا فقد فاز ريال مدريد77 مباراة، وانتصر برشلونة في 73 مواجهة و حسم التعادل 35 لقاء، وسجل الريال 298 هدف ، فيما أحرز برشلونة  هدفا296.

ويعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة الدوري الإسباني، بعدما حصد اللقب في 35 مناسبة، آخرها في موسم 2021-22.

بينما يأتي برشلونة في المركز الثاني من حيث عدد مرات التتويج بالدوري الإسباني، بعدما حقق اللقب 26 مرة، آخرها في موسم 2018-19.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى