في الجووون

أسود الأطلس يواصلون صناعة التاريخ.. المغرب تحقق فوزا تاريخيا على البرازيل

حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا، على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 2-1، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما في الساعات الأولى من صباح الأحد بملعب “طنجة”، خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

جاء هدف “أسود الأطلس” الأول عبر النجم المغربي سفيان بوفال، في الدقيقة 29 بطريقة رائعة، مع سيطرة مستمرة من المنتخب المغربي على الملعب خلال الشوط الأول لينهي بنتيجة 1-0.

وحاول نجوم السامبا استعادة السيطرة على المباراة مع بداية الشوط الثاني، لتظل المناوشات بين المنتخبين، قبل أن يتعادل النجم كاسيميرو للبرازيل في الدقيقة 67، ولكن النجم المغربي عبد الحميد صابيري، والذي نزل بديلا في الشوط الثاني، يسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 79، لتنتهي المبارة بنتيجة 2-1 لأسود الأطلس.

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي:

حراسة المرمى: بونو

الدفاع: سايس، مزراوى، أكرد وحكيمي.

الوسط: أمرابط، أوناحي والخنوس

الهجوم: بوفال، زياش والنصيري.

بينما كان تشكيل البرازيل مكون من:

حراسة المرمى: ويفرتون

الدفاع: إيمرسون، ميليتاو، إيبانيز وتيليس

الوسط: كاسيميرو، اندري و باكيتا

الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور وروني.

يذكر أن منتخب المغرب كان قد قدم أداءً مميزاً خلال منافسات كأس العالم 2022 “مونديال قطر”، وأصبح أول منتخب إفريقي يصل لنصف النهائي، وكان على وشك الحصول على البرونزية لولا اصطدامه بمنتخب كرواتيا في مباراة المركز الثالث.

وفى المقابل، لم يقدم المنتخب البرازيلي المنتظر منه فى كأس العالم 2022، بعدما ودع من ربع النهائي على يد زملاء مودريتش أيضًا بركلات الترجيح.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى