سياحة وسفرصندوق الدنيا

جوهرة أوروبا .. بلغاريا تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.. صور

تعتبر مدينة #صوفيا في #بلغاريا من أكثر المدن حيويةً ونشاطاً لما تتمتّع به من سحر وجمال وثقافة.

ويُعدّ دير ريلا، الذي أسّسه القديس إيفان في أوائل القرن التاسع عشر، أقدس مكان في بلغاريا، ويقع في وسط الغابات والأشجار المرتفعة على أعلى قمم في أوروبا الشرقية.

تتميّز كنيسة الدير بهندستها المعماريّة وبجدرانها الخارجيّة التي تزيّنها لوحات رائعة من القرن التاسع عشر، تضيء المكان بصور القديسين الذهبيّة التي تغطّي الجدران.

تعجّ شوارع العاصمة الرئيسيّة بالبارات والمطاعم التي تقدّم أروع المأكولات، ويمكنك مشاهدة السكّان المحليّين وهم يرقصون على أنغام الموسيقى الشعبيّة التقليديّة.

وتجسّد المباني القديمة المصمّمة على الطراز السوفياتي في المدينة الواقع القاسي الذي يواجهه العديد من البلغار.

وإذا كنت من محبّي المغامرات، فبحيرات ريلا السبّع هي الوجهة الأنسب لك في بلغاريا، إذ تعدّ واحدة من أكثر المناطق الطبيعيّة ازدحاماً في البلاد. وتتكّون من مجموعة من البحيرات المتجمّدة التي تحمل كلّ واحدة منها اسماً خاصّاً يعكس شكلها أو أسطورة عنها.

وقد تظهر البحيرة الجليدية الأولى عندما تتسلّق فوق ارتفاع 2300 متر، ثمّ تظهر الستّ الأخرى. وبعد ساعتين من المشي، عندما تصل إلى القمّة، يمكنك أن ترى في الأسفل البحيرات الجليديّة المتألّقة مثل الياقوت الأزرق.

 تحيط بالبحيرات مناظر طبيعية خلابة وإطلالات رائعة للتلال المنحدرة والمدن البعيدة على طول طريق العودة إلى صوفيا.

 

 

اضغط هنا لقراءة المضوع الأصلي في «النهار»

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى