سيارات ومحركات

تويوتا تحصد جائزة اخف السيارات وزنًا بالعالم

حصدت شركة تويوتا اليابانية جائزة Altair Enlighten لعام 2017 وذلك لأنها نجحت فى تخفيف أوزان سياراتها بعد النجاح الكبير الذي حققته أنظمة خفض وزن المركبات المبتكرة، وذلك على هامش ندوات إدارة السيارات التي أقيمت في مدينة ترافرس بولاية ميتشيغن الأميركية. وجاء تكريم تويوتا بالجائزة العالمية خلال جلسة التصنيع ذو المعايير العالمية ضمن حفلة تدشين الندوات، وذلك تقديراً لمستوى الابتكار الذي تتميز به التقنية التي استحدثتها الشركة أخيراً ومكانتها من تطوير ألواح بلاستيكية داخلية معززة بألياف الكربون في الباب الخلفي لسيارة بريوس برايم وللأبواب الجانبية وحجرة الأمتعة في سيارة لكزس LC 500.

استحقاق تويوتا للجائزة المرموقة جاء أيضاً تقديراً لتوسع تويوتا في تطبيق نظام البوليمرات المدعمة بألياف الكربون خارج نطاق السيارات الاستثنائية أو السوبركار. فمن خلال التقنية الجديدة في تخفيف أوزان المركبات، تمكن المهندسون من تخفيف وزن بريوس برايم بنسبة 40 في المئة، مقارنة مع نظيراتها من السيارات ذات أبواب الألومنيوم من نفس الحجم.

أما لكزس LC 500 فقد سجلت وفراً في الوزن بنسبة 47 في المئة من كل باب جانبي، و40 في المئة من وزن حجرة الأمتعة، وذلك مقارنة بهياكل الصلب التقليدية. علق المدير التنفيذي للتسويق في شركة عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في السعودية مازن جميل، على خبر الفوز بالجائزة قائلاً: «لطالما كانت تويوتا وما تزال رائدة في استحداث التقنيات الجديدة التي أحدثت نقلات نوعية في صناعة السيارات على مستوى العالم، من خلال الابتكارات المختلفة التي ترفع معايير الجودة والاعتمادية والتطبيق العملي، وتمنح السائقين قيادة أكثر متعة وسهولة».

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى