في الجووون

#مونديال_قطر_2022 .. كم كان عمر نجوم الأرجنتين في أول مشاركة لـ ميسي بالمونديال؟

يواجه منتخب هولندا نظيره الأرجنتيني، في ثانى مواجهات ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، في نهائي مبكر، والتي سوف تجمعهما اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب “لوسيل”.

وشارك ليونيل ميسي نجم الأرجنتين في 5 كؤوس عالم حتى الآن، الأول كان مونديال ألمانيا 2006 الذي شارك خلاله في 3 مباريات سجل فيها هدفاً واحداً فقط، وفي جنوب أفريقيا 2010 شارك البرغوث في 5 مبارياتٍ لكنه لم يصل لشباك الخصوم قط.

قاد نجم البلاوجرانا الأرجنتين لنهائي البرازيل 2014، وخلال هذه البطولة شارك في 7 مبارياتٍ سجل خلالها 4 أهداف، وفي مونديال روسيا سجل هدفًا وحيدًا في أربع مباريات.

واستهل ليونيل ميسي كأس العالم في قطر 2022 بهدف في شباك السعودية ليصل إلى 7 أهداف حتى الآن، خاض ميسي مجموع 21 مباراة خلال الخمس مشاركات له في كأس العالم وسجل 8 أهداف.

ومن المفارقات أن أعمار بعض نجوم الأرجنتين وقت المشاركة الدولية الأولى لميسي في المونديال، لم تصل حتى إلى سن تياجو ميسي أكبر أبناء النجم الأرجنتيني في الوقت الحالي والذي يبلغ من العمر 10 سنوات.

أعمار لاعبو الأرجنتين عندما لعب ليونيل ميسي مباراته الأولى في كأس العالم :

إينزو فيرنانديز (5)

جوليان الفاريز (6)

ماك أليستر (7)

لاوتارو مارتينيز (8)

كريستيان روميرو (8)

ليساندرو مارتينيز (8)

رودريجو دي باول (12)

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى