في الجووون

#مونديال_قطر_2022 .. 4 إحصائيات لا تفوتك قبل انطلاق ربع نهائي كأس العالم

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الدور ربع النهائي بكأس العالم قطر 2022، وذلك بمواجهتين مثيرتين، حيث يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره الهولندي، فيما يواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب البرازيل، في لقاءات تنتهي بخروج المهزوم.

وشهد كأس العالم في نسخته رقم 22، عدداً من الإحصائيات، نستعرض أبرزها في السطور التالية:

المغرب أكثر منتخب ارتكاباً للمخالفات

تصدر المنتخب المغربي قائمة أكثر المنتخبات ارتكاباً للمخالفات وذلك بواقع 59 مرة، وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، ليضرب موعداً تاريخياً مع البرتغال في ربع نهائي المونديال.

البرازيل أكثر منتخب تسديداً على المرمى

طوفان من التسديدات وضعت منتخب البرازيل على صدارة قائمة أكثر المنتخبات تسديداً على المرمى بواقع 30 تسديدة، وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ 16، ليضرب موعداً مع كرواتيا في ربع النهائي.

السعودية أكثر منتخب حصولاً على البطاقات الصفراء

تصدر المنتخب السعودي، رغم خروجه من دور المجموعات، قائمة أمثر المنتخبات حصولاً على البطاقات الصفراء بواقع 14 مرة، وكان منتخب السعودية قد ودع دور المجموعات بكأس العالم متذيلاً مجموعته، بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية ثم الهزيمة أمام بولندا وأمام المكسيك.

منتخب إنجلترا يحصد جائزة اللعب النظيف

يعتبر منتخب إنجلترا هو المنتخب الوحيد الذي لم يتحصل لاعبيه على أي بطاقة صفراء في كأس العالم 2022، ليحصد الأسود الثلاثة جائزة اللعب النظيف، وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى دور الثمانية، بعد الفوز على السنغال بثلاثية نظيفة في دور الـ 16، ليضرب موعداً نارياً مع منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى