اخترنا لكرسائل خاصةنور ونار

ياسر حسني يكتب: لماذا أنا المسئول الأول؟!

الفريق يتكون من 3 أشخاص فقط إحداهن «زوجتي» والثانية «صديقة وزميلة عزيزة»

فوق الرابط الرئيسي لـ منصة بلاحدود والذي نشرته، منذ أيام قليلة على «الفيس بوك»، كتبت تدوينة قصيرة:

((ساعات قليلة فقط وأصبح المسئول الأول عن هذا العمل «الشبابي الحماسي» منصة بلاحدود.. فهل سأجد من يدعمني منكم.. أيها الأصدقاء الأعزاء)).

وعقب ذلك، تلقيت العديد من الاتصالات – سواء على هاتفي المحمول أو عبر الفيس بوك، من العديد من الأصدقاء والزملاء وأساتذتي في عالم الصحافة، بشكل لم أتوقعه.

وكانت جميع الرسائل والاتصالات تحمل دعمًا – لا نهائيًا – ودعوات بالنجاح والتفوق..

وكان ذلك يفوق ما تمنيته بكثير، حينما كتبت تلك التدوينة طالبًا الدعم من أصدقائي وزملائي في «تجربتي التي أخوضها»، وهو ما يجعلني ملزمًا باعتراف وتوضيح لا بد منه، عن سر استخدامي عبارة «المسئول الأول» وليس «رئيس مجلس الإدارة أو المدير العام»!!

فأنا لست رئيسًا أو حتى مديرًا لـ منصة بلاحدود، فكل طاقم العمل مكون حاليًا من ثلاثة أشخاص فقط لاغير، وبالتالي ليس هناك رئيسًا ومرؤوسًا..

خاصة أن أحدهم أو بالأصح إحداهن هي «زوجتي» والثانية «صديقة وزميلة عزيزة» وبالطبع أنا «ثالثهما»!!..

هذا هو السبب الأول للقب «المسئول الأول»..

أما السبب الثاني فهو أن الشخص الفاضل، والذي كان من المقرر أن يشارك «بنصيب» في تمويل هذا المشروع قد قرر الانسحاب لأسباب شخصية..

وبالتالي سأتحمل دور «الممول» أو مالك المؤسسة.. من باب الفشخرة!!

وهكذا أصبحت مسئولا بشكل كامل.. ومطلق.. عن استمرارية هذا العمل ..

أو بمعنى أدق «الحلم»، والذي طالما راودني خلال السنوات الماضية!!

وإن كان العمل – في الحقيقة – قائم على فن «استغلال الآخرين»!!..

فأنا أتولى إدارة العمل تنظيميًا وماليًا وكذلك التصميم الشكلي – وليس البرمجي بالطبع – لـ بوابة بلاحدود، وأيضًا الترويج لها على السوشيال ميديا.

ويشارك في الشق التحريري وتحديث الموقع والإشراف العام، الزميلة «زينب أحمد»..

((وسأخبركم بسر بيني وبينكم.. فهي زوجتي.. وهذه إحدي فوائد أن تكون زوجتك صحفية.. وتعمل في ذات مجالك.. حتى يمكنك استغلال قدراتها وخبراتها بدون مقابل))!!

أما عن الدعاية والترويج للمنصة على السوشيال ميديا، فيشارك معي فيها الزميلة والصديقة العزيزة «ضحى الإسلام»، والتي تقوم بمجهود أكثر من رائع في مهمتها تلك، وهذه أيضا فائدة أن يكون أحد أصدقائك متميز في مجال السوشيال ميديا حتى يمكنك استغلاله بدون مقابل!!

وفي الحقيقة هذا الدعم – الإجباري – ممن حولي، كان له الفضل الأكبر في تقليل نفقات انطلاق نشاط بلاحدود خلال الفترة الماضية..

والتي تنحصر حاليًا في تكلفة تصميم الموقع.. والحجز السنوي للدومين.. وتكلفة الاستضافة سنويًا.. واشتراك الإنترنت وجهاز كمبيوتر «حديث»، وهو مبلغ ليس كبيرًا بالتأكيد..

بالإضافة إلى مبلغ مالي ادفعه لأشخاص مقابل خدمات محدودة أو عاجلة وذلك كل فترة..

وقد كنت – في الحقيقة – غير راغب في الحديث عن هذا الأمر وهذه التفاصيل.. لولا أن «البعض» قد ظن أنني حققت «إنجازًا» وأصبحت رئيسًا لمجلس إدارة أو مديرًا عامًا لإحدى المؤسسات الصحفية أو الثقافية وأقبض بالدولار!!..

وهو أمر غير حقيقي.. أو ليس بالصورة التي تخيلوها..

كما أن «البعض» قد غضب مني – وإن لم يذكر ذلك صراحة – عندما طلب العمل معنا.. وأخبرته أن بلاحدود لا تمنح مرتبات لفريق العمل بها.. فظن أنني أكذب عليه و«أزحلقه بالذوق»!!

والآن بعد اعترافي هذا..

هل ما زالت لديكم الرغبة في دعم حلم بلاحدود.. أم أن ذلك كان «عرض وانتهى»؟!!

اظهر المزيد

ياسر حسني

كاتب وباحث وصحفي مصري.. شارك في إنشاء وإدارة العديد من المواقع والصحف والمجلات في مصر والدول العربية.. ترقي في المناصب الصحفية حتى وصل إلى رئيس تحرير العديد من الإصدارات من بينها منصة بلاحدود وبوابة الضحى وشبكة المنصة .. فضلًا عن أنه تولى إدارة عدد من دور النشر المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى