منوعات

حدث بالفعل.. أمريكى يستعيد محفظة فقدها فى القارة القطبية قبل أكثر من 50 عاما.. صور

فى مفاجأة كبيرة، استعاد بول جريشام، الأمريكى البالغ من العمر 91 عاما، محفظته والتى فقدها قبل أكثر من نصف قرن فى قارة انتاركتيكا، فبعد 53 عاما، استعاد جريشام، وهو من سكان مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، المحفظة وكل ما فيها من متعلقات، بما فيها تذكارات من مهمته التي استمرت 13 شهرا كخبير في الأرصاد الجوية للبحرية الأميركية في أنتاركتيكا فى ستينيات القرن العشرين، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وقال جريشام، لصحيفة “سان دييجو يونيون تريبيون”، بعد إعادة المحفظة له، “لقد شعرت بالذهول.. كانت هناك سلسلة طويلة من الأشخاص الذين تعقبوني وأعادوها لي”.

وضمت المحفظة التى تم العثور عليها خلال أعمال الهدم في قاعدة ماكموردو في أنتاركتيكا “القارة القطبية الجنوبية”، بطاقة هويته البحرية، ورخصة القيادة، وبطاقة مرجعية للجيب بشأن ما يجب فعله أثناء الهجوم الذري والبيولوجي والكيميائي، وبطاقة حصص البيرة، وبيان الاستقطاع الضريبي وإيصالات الحوالات المالية المرسلة إلى زوجته، ولم تحتوى المحفظة على أي أوراق نقدية أو أموال، خصوصا أنه لم يكن في القاعدة العلمية أي بقالة أو شيء للشراء أو البيع.

ونشأ جريشام في دوجلاس بولاية أريزونا، والتحق بسلاح البحرية الأميركية عام 1948، وأصبح فني طقس ثم خبيرا في التنبؤ بالطقس، وفي العام 1967 تم إرساله إلى القارة القطبية الجنوبية كجزء من “عملية ديب فريز”، التي دعمت العلماء المدنيين، وكان في الثلاثينيات من عمره ومتزوج ولديه طفلان صغيران.

وتم العثور على المحفظة عام 2014، خلف خزانة أثناء هدم مبنى في محطة ماكموردو في جزيرة روس في القارة القطبية الجنوبية، إلا أن العثور على صاحبها احتاج إلى تبادل رسائل بالبريد الإلكتروني ورسائل عبر موقه فيسبوك بالإضافة إلى تبادل الرسائل بين مجموعة من المحققين الهواة.

 

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى