العدالةعرب وعالمملفات سرية

وزارة العدل الأمريكية: عطّلنا شبكة قرصنة رقمية للمخابرات الروسية

قالت وزارة العدل الأميركية، الخميس، إنها عطّلت شبكة قرصنة إلكترونية للمخابرات الروسية، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال وزير العدل الأميركي، ميريك غارلاند، في بيان: «وزارة العدل زادت جهودها لتعطيل الهجمات الإلكترونية ضد الولايات المتحدة وحلفائها، خصوصاً أوكرانيا».

ووفقاً للبيان، عطّلت المباحث الفيدرالية الأميركية «إف.بي.آي»، في يناير (كانون الثاني)، منصة تجسس إلكتروني عالمية بناها جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي «جي.آر.يو». وقال ماثيو أولسن، مساعد وزير العدل الأميركي، في بيان: «للمرة الثالثة منذ بدء الحرب في أوكرانيا، حرمت وزارة العدل الاستخبارات الروسية من أداة رئيسية يستخدمها الكرملين في اعتداءاته».

وأفادت وزارة العدل الأميركية بأنها عطّلت شبكة قرصنة إلكترونية تسمى «بوتنت» تعمل على اختراق أجهزة الاتصال بالإنترنت «راوتر» وتنصيب برمجية خبيثة، لاستخدام هذه الأجهزة لاحقاً في هجمات إلكترونية.

وأضاف وزير العدل الأميركي أن معظم أجهزة الراوتر المصابة تعمل في المنازل والمكاتب الصغيرة، وأن جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي اعتمد على مجموعات إجرامية لتطوير البرمجيات لـ«بوتنت».

وأفادت الوزارة بأن «جهاز التحقيقات الفيدرالي أرسل «أكواداً» برمجية عبر الإنترنت للأجهزة المُصابة لتقوية جدرانها النارية، بوصفها خطوة مؤقتة، حتى قيام أصحاب الأجهزة المصابة بتحديثها».

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى