الأكاديميةالعالم الآخرصندوق الدنيامنوعات

أشهر صور الأشباح التي التقطت في التاريخ .. كن شجاعًا ولا تخف!

يعتبر وجود الأشباح والجن من الأمور التي أثارت الجدل في جميع الأزمنة، فسواء في حضارات ما قبل الميلاد، أو العصور الوسطى، أو حتى في عصرنا الحالي الذي يتميز بالتقدم العلمي غير المسبوق، لتبقى مسألة الظواهر الخارقة للطبيعة مثار جدل واثارة لا ينتهي.

لكن مع اختراع الكاميرا، بدأت تظهر صور مثيرة للمزيد من الجدل، فبعد أن كان ذكر الأشباح والعفاريت مقتصر على القصص المكتوبة والمحكية، أصبح لدينا “صور”، وربما مقاطع فيديو، توثق ما يعتقد البعض أنه ظهور مرئي أو مسموع لهذه الكائنات المخيفة.

في التقرير التالي نعرض لكم أبرز تلك الصور الفوتوغرافية، التي اشتهرت في أوساط المهتمين بالظواهر الخارقة، والتي اعتبرها البعض دليلاً لا يدحض على وجود الاشباح والجن، بينما ادعى البعض الآخر، بخاصة من العلماء وخبراء التكنولوجيا، أنها مجرد صور تعرضت لضرر أو خطأ أثناء عملية الطباعة، وفقاً للتقرير المصور الذي نشره موقع “Pocket Lint” الإلكتروني.

1- ويليام مامبلر – William Mumbler – 1860

تعتبر الصورة التي التقطها ويليام مامبلر في فترة الثمانينات من القرن الـ19 أقدم صورة معروفة اعتبرها البعض دليلاً على وجود الاشباح، لكن الصورة كانت مجرد حالة من حالات “التعرض المزدوج”، أو “Double exposure”، والتي أدت لظهور صورة باهتة فوق صورة “مامبلر”.

2-  لورد كومبرمير – Lord Combermere – 1891

هذه الصورة تم التقاطها في مكتبة دير كومبرمير ببلدة “تشيشاير” بإنجلترا، سنة 1891، بواسطة “سيبل كوربيت”، وهي تظهر ما يعتقد البعض أنه شبح اللورد “كومبرمير”، الذي كان قائداً عسكرياً لسلاح الفرسان البريطاني توفي قبلها بسنين عديدة، إلا أنه يعتقد أن الصورة استخدمت غالق عدسة يعمل بسرعة بطيئة، ما أدى لظهور الكرسي قبل وبعد جلوس أحد الاشخاص في نفس الصورة.

3- كتيبة جودارد – Goddard’s squadron

التقطت هذه الصورة عن طريق سير “فيكتور جودارد”، لأفراد كتيبته، ويظهر في أعلى يسار الصورة وجه باهت، قال الجنود وقتها إنه وجه زميلهم “فريدي جاكسون”، الذي كان قد مات قبل التقاط الصورة بعدة أيام اثناء إحدى المعارك.

4- المرأة البنية – The Brown Lady – 1936

يعتقد العديدون من الخبراء أن هذه الصورة بالذات قد تكون دليلاً حقيقياً على وجود الاشباح، وقد التقطها “راينهام هول” في “نورفولك” بإنجلترا، سنة 1936، وهي تظهر شبح سيدة معروفة باسم “تاونشيند”، أو “Lady Townshend”، والتي حبسها زوجها في غرفة بالقصر حتى ماتت، بعد أن اتهمها بالخيانة، وقد تناقل الناس بعد ذلك العديد من الحكايات عن رؤية شبحها في القصر.

5- طفل السيدة “أندرو” – Mrs Andrew’s baby – 1947

قامت السيدة “أندرو” بالتقاط هذه الصورة لقبر ابنتها، في مقبرة خاصة بالأطفال، وقد لاحظت وجود شبح الطفل في الصورة بعد طباعتها، حيث لم يكن ذلك الطفل موجوداً وقت التقاط الصورة، ولم يتعرف عليه أحد من أهالي الأطفال المدفونين في المقبرة.

6- الشبح المتدلي من السقف – 1950

تم التقاط هذه الصورة في خمسينات القرن الماضي، لأسرة مجتمعة على مائدة، وقد بدا عليهم السرور، وهي تظهر جسداً مخيفاً يتدلى من السقف فوقهم.

7- شبح صخرة كروربوري – Corroboree Rock – 1959

تم التقاط الصورة في منطقة “أليس سبرنجز” بالمقاطعة الشمالية في أستراليا، سنة 1959، وقد اعتقدها البعض مجرد حالة أخرى للتعرض المزدوج “Double exposure”، بينما يعتبرها البعض واحدة أخرى من الصور الحقيقية للاشباح.

8- كنيسة “نيوباي” – Newby church – 1963

“الصورة تم التقاطها بكنيسة في بلدة “نيوباي هول” بمقاطعة “نورث يوركشاير” بإنجلترا، سنة 1963، وقد أقسم القسيس الذي التقطها بنفسه، واعتبره الكثيرون كشخص موقر وموثوق في كلامه، أنه لم يكن هناك أي شخص موجود معه أثناء التقاط الصورة.

9- شبح السلم الدائري – Tulip Staircase Ghost – 1966

الصورة تظهر شبحاً يمسك بالسلم الدائري الموجود بالمتحف البحري في “جرينتش” بإنجلترا، سنة 1966، وقد أكد خبراء التصوير أن الصورة لم يتم التلاعب بها، وأنها لا تبدو كحالة تعريض مزدوج.

10- شبح “أميتي فيل” – AmityVille Ghost – 1976

التقط هذه الصورة اثنان من خبراء الماورائيات، وهما “إد وارن” و”لورين وارن”، وذلك في منزل شهد جريمة قتل بشعة بمدينة “أميتي فيل”، حيث قتل شاب يدعى “رونالد” جميع أفراد أسرته، المكونة من أبويه وأربعة من الأشقاء، أخين وأختين، والطفل الذي يظهر في الصورة تم التعرف عليه على أنه شبح الابن الأصغر “ديفيو”، “DeFeo”.. الصورة تم التقاطها في الظلام التام، باستخدام كاميرا التصوير بالأشعة تحت الحمراء، وقد اشتهر المنزل بالعديد من حوادث الأشباح، وتم كتابة العديد من القصص والأفلام عنه.

 

أشهر صور الأشباح التي التقطت في التاريخ .. كن شجاعًا ولا تخف!

 

المصدر : الوطن

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى