سيارات ومحركاتفي خدمتك

استعدادًا لأي طواريء في العيد.. 8 أشياء ضعها في سيارتك

هناك بعض الأشيباء من الضروري تواجدها داخل سيارتك، فمن الممكن تصادف ثقب إطارك أو قد ينفد الوقود، فأنت لا تعرف أبدًا ما قد يحدث أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، فأنت لا تعرف أين قد تكون عند حدوث حالة طوارئ، وللتأكد من أنك مستعد دائمًا، تحقق من قائمة الأشياء التي يمكنك حملها في سيارتك في جميع الأوقات.

أشياء يجب أن تحملها في سيارتك

  1. المال

احتفظ بقليل من المال مخفيًا بعيدًا في مكان آمن، فعندما يتعذر استخدام بطاقات الائتمان، ستقدر وجود نقود لشراء بعض المياه أو دفع رسوم أو مكافأة شخص ما على مساعدته.

  1. شريط لاصق

يمكن أن يساعدك الشريط اللاصق الصغير في تجميع بعض من أجزاء السيارة حتى تتمكن من الوصول إلى ورشة الإصلاح.

إذ يمكن للشريط اللاصق يمكن أن يصلح مرآة جانبية أو ممتص صدمات أو حتى جزء من شبكتك.

  1. الإسعافات الأولية

يمكن أن تساعد مجموعة الإسعافات الأولية الأساسية في مجموعة متنوعة من المواقف الحرجة

  1. مصباح يدوي

سواء كنت تحاول تغيير إطار سيارتك في الظلام أو تمشي إلى أقرب محطة وقود في منتصف الليل، فسوف تقدر وجود مصباح يدوي للمساعدة.

  1. كابلات العبور

تعتبر كابلات العبور واحدة من أكثر الأشياء وضوحًا التي يجب حملها في سيارتك، فإذا احتاجت بطاريتك إلى تشغيل سريع أو إذا كنت تريد مساعدة سيارة شخص آخر، فستكون كابلات التوصيل ضرورية.

  1. مستلزمات تغيير الإطارات

تشمل إطارًا احتياطيًا، ومكواة إطارات، ومفتاح ربط، ورافعة إطار، مع الاحتفاظ بمانع تسرب الإطارات في متناول اليد لإصلاح الإطارات المتسربة.

  1. مقياس ضغط الاطارات

قد تكون القيادة على إطارات منخفضة الهواء خطيرة، سيسمح لك المقياس بفحص ضغط الإطارات بشكل دوري، وسيكون مفيدًا أيضًا عندما تتوقف عند محطة وقود لإضافة المزيد من الهواء.

  1. الماء

احتفظ ببعض زجاجات المياه في سيارتك في حال حوصرت في تكدس مروري داخل سيارتك.

 

المصدر : المصري اليوم

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: