في الجووون

موندو ديبورتيفو: لماذا يصل محمد صلاح مبتهجا لملعب الاتحاد لمواجهة السيتي؟

تحدثت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن النجم المصري محمد صلاح قبل المباراة المرتقبة بين مانشستر سيتي ضد ليفربول التي ستقام يوم السبت القادم في الدوري الإنجليزي الممتاز، في قمة ينتظرها العالم بشغف لقيمة الفريقين الكبيرة في الدوريات الكبرى.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “بالرغم من أهمية مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول الكبيرة للريدز بحثاً عن التواجد في المربع الذهب فهي بالنسبة لمحمد صلاح، على أي حال، أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وواصل التقرير عن هداف الفراعنة: “يصل صلاح مبتهجًا، السبت، إلى ملعب مانشستر سيتي لأن النجم (الأحمر) مر بلحظات مهمة للغاية هذه الأيام مع فريقه، مصر، والذي يعد شعاره الأعظم، وهكذا سجل جناح ليفربول هدفه الخمسين و51 مع منتخب مصر خلال هذه الأجندة الدولية للفيفا، وهو ما أكسبه إشادة كبيرة من زملائه في الفريق والمدربين والمشجعين”.

خاض صلاح 89 مباراة بصفته دوليًا مصريًا، وسجل 51 هدفًا وصنع 28 تمريرة حاسمة. بعض الأرقام الممتازة ولكن حلم يتحقق: الفوز بكأس إفريقيا ، التي خسرها قبل عام أمام السنغال صديقه ساديو ماني بركلات الترجيح.

سجل صلاح هدفاً يوم الجمعة في التعادل 2-0 ضد مالاوي (الهدف 50 من “الأحمر” مع فريقه) وآخر يوم الثلاثاء في التعادل 0-4 ضد مالاوي (كلتا المباراتين في مرحلة التصفيات لمنتخب بلاده. كأس أفريقيا المقبل).

في عام مع ليفربول في أزمة كبيرة في الدوري الممتاز ، سجل صلاح 11 هدفًا في نفس الوقت، أمامه إيرلينج هالاند (28) وهاري كين (21) وإيفان توني (16) وماركوس راشفورد (14) وغابرييل مارتينيلي (13) وبوكايو ساكا (12). صلاح (11).

في سياق متصل، ينافس النجم المصرى محمد صلاح على جائزة أفضل هدف فى ليفربول خلال شهر مارس الجارى، بهدفيه فى شباك فريق مانشستر يونايتد، بالدورى الإنجليزى.

وكان محمد صلاح سجل هدفين فى شباك مانشستر يونايتد بالمباراة التى حسمها الريدز بسباعية نظيفة. ونجح الفرعون المصري بعد تسجيل هدفيه فى اليونايتد، ليكون الهداف التاريخي لليفربول على مستوي الدوري الإنجليزي.

وضمت قائمة المنافسين لصلاح على جائزة هدف الشهر فى الريدز، كل من داروين نونيز هدفين وكودى جاكبو هدفين أيضا.

ويستعد محمد صلاح لخوض مواجهة قوية ضد مضيفه فريق مانشستر سيتي، يوم السبت المقبل، فى الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

وكان محمد صلاح سجل هدفين فى شباك منتخب مالاوي، خلال مواجهتى الجولتين الثالثة والرابعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار.

 

المصدر : اليوم السابع

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى