شارع الثقافةصندوق الدنيا

بدأت أسبوعية وأصبحت شهرية.. شاهد أول غلاف لـ مجلة ماجد منذ 43 عاما

منذ 43 عامًا تقريبًا كانت بداية صدور مجلة ماجد التي وجهت للأطفال من سن 7 حتى 14عامًا، حيث تم إصدار العدد الأول لها في يوم 28 فبراير من عام 1979م، وكانت تصدر بشكل أسبوعى من خلال شركة أبو ظبى للإعلام، كل يوم أربعاء، وظلت هكذا حتى عام 2019، لتتحول إلى إصدار شهرى فى مطلع عام 2020، ولهذا ننشر اول غلاف لأول عدد من المجلة.

حققت المجلة نجاحًا كبيرًا وقت صدورها لدرجة انها حققت مبيعات كبيرة لتعد أحد المجلات الأكثر مبيعًا فى الوطن العربى، فوصلت حجم مبايعتها إلى  176500 نسخة فى الأسبوع وهو رقم قياسى فى تاريخ الصحافة الموجهة إلى الأولاد والبنات، وفقاً لتقرير مؤسسة التحقق من الانتشار الدولية، وقد أشار آخر استبيان للمجلة أن متوسط عدد قراء النسخة الواحدة أربعة أشخاص، أى أن عدد قراء المجلة أسبوعياً يصل إلى 600 ألف قارئ.

حققت المجلة أيضًا خلال الأعوام السابقة جذب جمهور أكبر سنا، فأصبحت غير مخصصة للشباب من سن 7 إلى 14 عامًا فقط، ولكنها صارت وبما تقدمه من مواضيع جادة لكل العائلة بمختلف الأعمار، وحسب الاستبيان الذى أجرته المجلة مؤخرًا أشار إلى أن هناك حوالى 20% من القراء أكبر من 18 سنة، ويظهر هذا أيضا من خلال مشاركات الاطفال، والكبار، وطلبة الجامعات فى بعض الأبواب التى تتيح للقراء المشاركة فيها.

 

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى