آدم وحواء

أشهر وصفات تبييض الكوعين والركبتين الطبيعية

استخدام الصابون العادي أو الطرق التقليدية للعناية بالجسم والبشرة غير مجدية

أشهر وصفات تبييض الكوعين والركبتين الطبيعية .. بسبب طبيعة الحياة والحركة، تتعرض الفتيات إلى تحول الركبتين والمرفقين (الكوعين) إلى اللون الأسمر الفاتح، أو اللون البني الداكن، وذلك حسب لون بشرتها الأصلي، وفي جميع الأحوال فإن ذلك يتسبب في حدوث حالة من الضيق والخجل، والتي تراود الفتاة خاصة إذا كانت ترتدي ملابس قصيرة فوق الركبة، أو ترتدي ملابس نص كم أو كت، كما أنها تشعر بالطامة الكبرى قبل زفافها من جراء هذه الركبة الداكنة والكوعين الأسمرين.

ولأن استخدام الصابون العادى أو حتى الطرق التقليدية المخصصة للعناية بالجسم والبشرة تكون غير مجدية في التعامل مع هذا الظاهرة، فلذلك سوف نقدم لكِ سيدتي أشهر الوصفات الطبيعية والتي من شأنها أن تساعدك في الحصول على نتائج مبهرة فيما يخص تبييض الركبتين وأيضا المرفقين (الكوعين) وذلك خلال فى زمنية فترة قصيرة جدًا.

يأتي الليمون في مقدمة الوصفات الطبيعية، التي يمكنها أن تساعد في حل هذه الأزمة، إذ أن الليمون يحتوى بطبيعته على خصائص تعمل على تبييض البشرة والجسم بشكل طبيعية، وهي الخصائص التي يمكن استخدامها في توحيد لون بشرة الوجه والجسم، وبالتالي يمكنك اللجوء إلى الليمون من أجل استخدامه في تبييض الركبتين أو الكوعين، وذلك من خلال القيام بوضع بعض القطرات القليلة من عصير الليمون، فوق هذه المناطق، ثم القيام بتدليكها تلك المناطق بلطف، وبعد ذلك يتم تركها وعليها آثار العصير، وذلك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل هذه المناطق بباستخدام الماء الدافئ، وسنقوم بتكرار تلك التجربة لبضعة أسابيع وسوف تحصلين على نتائج مدهشة.

وبعد الليمون يأتي اللبن الرائب، والمعروف بأنه مرطب جيد للبشرة، إلا أن ما لا تعرفه غالبية الفتيات والنساء هو أن اللبن الرائب (إذا أصبح حامضا) يمكنه أن يساعد أيضًا فى التخفيف من دكون واسوداد لون البشرة، ولذلك فإنه يمكنك استخدامه في علاج مشكلة اللون الداكن لبشرتك وكوعك وركبتك بأن تضيفي ملعقة صغيرة واحدة من الخل وأخرى من الطحين إلى ذلك اللبن الرائب الحامض، وتقليبه جيدا، ثم تقومي بوضع هذا المزيج على ركبتيكِ أو الكوعين، ثم تتركي هذا المزيج عليها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك تقومين بغسلها باستخدام الماء الدافئ.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى