آدم وحواء

لنجاحك في برنامج غذائي قاسي.. حاربي جوعك بالعصائر!

إذا كنتي تلتزمين بالرجيم شديد القسوة.. تناولي تلك السوائل

غالبا ما يشعر البعض بالجوع الشديد وعلى مدار اليوم، وذلك نتيجة قيامهم باتباع أحد الأنظمة الغذائية الصارمة، والتي يتم خلالها التقليل من حجم وجباتهم، وقد يؤدي هذا الشعور بالجوع وسط برنامج غذائي قاسي يقوم به الشخص إلى إصابته بالضعف مما يجعلهم يلجئون إلى تناول الوجبات السريعة لمواجهة هذا الجوع، وهو ما يتسبب في زيادة تراكم الدهون بأجسامهم وزيادة وزنهم بدلا من أن يخسروا الوزن الزائد.

ومن أجل التصدي لهذه المشكلة التي أصبحت ملحوظة وبشدة، قام خبراء التغذية بترشيح أنواع من العصائر الطبيعية للجوء إليها عند الإحساس بالجوع، أو يمكن تناولها بشكل دوري وفي إطار برنامج الغذاء الذي نسير عليه، إذ أنها تعمل على التقليل من الوزن كما أنها تعمل على شعور الفرد بالشبع بشكل دائم.

يمكنك القيام يوميا بتناول مشروب الأفوكادو بالمكسرات، ضمن وجبة الإفطار، ويتم إعداد هذا المشروب باستخدام نصف ثمرة من الأفوكادو، ويضاف إليها 6 حبات من الكاجو، وأيضا بعض من حليب جوز الهند، ولا يتم إضافة أي سكر لهذا المشروب، ويتميز هذا المشروب بأنه يحتوي على الدهون النافعة وأيضا الأوميجا 3 فضلا عن الطاقة المفيدة، والتي تمنح الجسم إحساسا بالشبع لفترة طويلة.

أما في منتصف النهار فيمكنك تناول مشروب التوت مع اللوز، والذي يتم إعداده باستخدام كوب واحد من عصير التوت، ويضاف إليه بذور عباد الشمس بالإضافة إلى 8 حبات لوز، ويتم إضافة كمية كافية من الحليب غير المحلى إلى هذا المزيج، ويتميز هذا المشروب بأنه يعزز من كفاءة الجهاز المناعي لدي الإنسان، كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين سى وأيضا مضادات الأكسدة، وقد أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى قدرة هذا المشروب على تقوية الذاكرة.

كما يمكنك عندك الشعور بالجوع أثناء ممارستك برنامج غذائي قاسي أن تقومي بتناول كوكتيل الموز والأفوكادو، والذي يمكن إعداده باستخدام نصف ثمرة موز مضافا إليها نصف ثمرة من الأفوكادو، بالإضافة إلى عدد 2 ثمرة تين، ومعها 250 مللي لتر من الماء أو من لبن جوز الهند وفقا للرغبة، ويعد هذا المشروب من المشروبات كاملة الألياف، ولذلك فإنه يعزز من وظائف الجهاز الهضمي ويعمل على انتظام وظائف الجسم البشري.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى