سياحة وسفر

فوكيت .. أغلى مزار سياحي في تايلاند

أفضل ما يفعله السائح هو أن يتوجه إلى باتونج حيث تقوم المطاعم هناك بتقديم الأكلات الشعبية التقليدية

ما أجمل مشهد جزيرة فوكيت التايلاندية حينما تراه من بعيد، خاصة إذا كنت ستراه من مكان مرتفع، فسوف تشاهد المظلات ذات اللون الليموني، والتي تنتشر على شاطىء بانسي، أشهر شواطيء مدينة أو جزيرة فوكيت التايلاندية، إذ أن هذا الشاطىء المتميز يقع ما بين حائطين صنعتهما الطبيعة من صخور المنطقة رائعة الجمال.

وعلى بعد بضعة كيلو مترات قليلة، من هذا الشاطيء المتميز يقع منتجع أمانبوري السياحي، الذي يعد من أكثر المنتجعات رفاهية في تايلاند، إذ أنه يقدم لرواده من خلال مطعم سان بيليجرينو مجموعة من أفضل أنواع الأطعمة وأيضا المشروبات المختلفة والمتميزة.

ولقد تم افتتاح منتجع أمانبوري السياحي منذ حوالي 25 عامًا تقريبا، حتى يكون إضافة جديدة ومميزة لمجموعة أدريان زيتشا صاحبة العديد من منشآت الرفاهية السياحية، كما أن هذا المنتجع يعد أيضًا واحداً من أغلى المنتجعات السياحية تكلفة لمن يرغب في قضاء بعض الوقت به، إذ أن السائح الذي يقرر الإقامة لمدة ليلة واحدة فقط، داخل إحدى الغرف العادية بهذا المنتجع يقوم بسداد مقابل ذلك 950 جنيهًا إسترلينيًا، وهذا بالطبع لا يشتمل على قيمة أية ضرائب أو حتى قيمة وجبة الإفطار.

ولعل من أفضل ما يفعله السائح عندما يقرر زيارة هذه الجزيرة هو أن يتوجه إلى باتونج، حيث تقوم المطاعم هناك بتقديم نخبة من الأكلات التايلاندية التقليدية، وتتميز تلك المطاعم بأنها ذات مظهر بسيط وأنيق في ذات الوقت، فهي تمتلك حوائط تحتفظ بلون الأسمنت الرمادي، ولم يتم طلائها بأية دهانات أخرى.

وعلى العكس من ذلك، فإن المدينة تضم أيضا عدد من البارات وأيضا المطاعم الفاخرة، والتي تجتذب عدد كبير جدا من السائحين رغم أن تكلفتها عالية جدا وأسعارها أكبر من غيرها من المطاعم والبارات الأخرى، ولكن نظرا لجودة ما تقدمه من أطعمة ومشروبات فإن زبائنها في ازدياد مستمر غير عابئين بأسعارها الغالية، والتي قد يراه البعض مبالغ فيها.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى