سياحة وسفر

ستي فاطمة .. تستقبل السياح في المغرب

تتميز بعدد من المساحات الخضراء التي تضم الأشجار الكثيفة فضلا عن الفواكه والخضروات الطازجة

بعد فترة من الإهمال، وخروجها من أفضل المزارات العربية، استردت منطقة « ستي فاطمة »، الواقعة في مدينة “أوريكا” السياحية مكانتها، لتكون إحدى القبلات السياحية التي غالبا ما يتوجه إليها عدد كبير من السياح الوافدين إليها من كل أنحاء العالم.

وتجذب تلك المنطقة، المنتمية إلى إقليم الحوز، أحد الأقاليم التابعة إلى ضواحي مراكش المغربية، عشاق الطبيعة الخضراء، وأيضا أولئك الراغبين في قضاء فترة من أروع الأوقات بين أحضانها، وذلك لأن هذه المنطقة تمتاز بعدد من الخصائص، والتي غالبا ما تستقطب غالبية السياح الوافدين لمدينة مراكش المغربية، وبالأخص في مثل هذه الفترة، حيث تسجل درجات الحرارة بتلك المدينة الحمراء معدلا مرتفعا مما يحول تلك المنطقة الطبيعية إلى قبلة للزوار سواء من المغاربة أو من السياح الأجانب.

وقد شهدت تلك المنطقة، إقبالا كبيرا من طرف هؤلاء السياح والذين يوفدون إليها أو هؤلاء الراغبين في قضاء فترة من الأوقات الممتعة والتي تجمع الراحة والاستجمام، مع متعة قضاء الوقت بين أحضان ورحاب الطبيعة الخلابة وأيضا تلك المناظر الرائعة والمتميزة، وبالأخص لأن تلك المنطقة تتميز بعدد من الخصائص التي تنفرد بها، منها على سبيل المثال تلك الشلالات المائية، التي دائما ما تغني هذا المكان بجمالها وأيضا برونقها الطبيعي، بالإضافة إلى توفر الوادي، والذي من الممكن أن يقصده هؤلاء الاشخاص العاشقون للسباحة سواء كان ذلك للاستجمام أو فقط لمجرد الاستمتاع بأحلى اللحظات

كما أن تلك المنطقة تتميز بعدد من الخصائص الطبيعية، والتي يأتي في مقدمتها تلك المساحات الخضراء، التي تضم الأشجار الكثيفة العدد والوافرة الأغصان والظلال، فضلا عن عدد من ثمار الفواكه والخضروات الطازجة، والتي من الممكن أن يحصل عليها زائر من تلك المنطقة من الشجرة مباشرة ليتناولونها طازجة تماما.

وينضم إلى تلك المميزات التي تشتهر بها منطقة (ستي فاطمة)، عدد من الأنشطة الترفيهية، والتي من الممكن للسياح أن يستفيدوا منها خلال فترة تواجدهم في تلك المنطقة، والتي يعمل على تنظيمها عدد من المسئولين بالمنطقة، سواء كانوا في الفنادق أو تلك المؤسسات الترفيهية بها أو عدد من الجمعيات التي تعمل في هذا المجال.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى