علوم وتكنولوجياموبايلات وحاسبات

آبل تدعم آيفون 15 بسرعات شحن تصل إلى 35 واط

أسابيع قليلة تفصلنا عن طرح هاتف أيفون 15، حيث من المنتظر أن يكون واحدا من أكبر التغييرات هو استبدال منفذ الشحن Lightning بـ USB-C، وقد كشفت بعض التسريبات أن بعض الإصدارات الجديدة على الأقل ستدعم سرعات شحن أسرع، حيث كشف أحدث تسريب أن أيفون 15 يدعم الشحن حتى 35 واط.

سرعات شحن أعلى

كشفت مصادر لموقع 9to5Mac التقنى أنه يمكن طرح بعض إصدارات أيفون 15 الجديدة على الأقل بشاحن 35 واط، مما يتيح سرعات شحن أسرع على الهواتف الجديدة، وحاليًا يقتصر شحن أيفون 14 Pro على 27 وات، بينما يقتصر شحن أيفون 14 العادي على 20 وات، ولإعادة شحن أيفون 14 Pro Max بالكامل بهذه السرعات يستغرق الأمر حوالى ساعتين.

وفي العام الماضي، طرحت شركة أبل شاحنًا جديدًا مزدوج USB-C بقدرة 35 وات قادرًا على إعادة شحن جميع طرازات أيفون الحالية بأقصى سرعة، وإذا كانت الشائعات صحيحة فسيكون أيفون 15 قادرًا على الاستفادة من كل 35 وات التي يوفرها هذا الشاحن المحدد عندما لا يكون متصلاً بجهاز آخر (لأن هذا يقسم توصيل الطاقة).

وتبيع أبل أيضًا شاحن USB-C بقوة 30 وات، وهو مصمم لجهاز MacBook Air ولكنه يعمل أيضًا مع أيفون وiPad، وللمقارنة يمكن إعادة شحن هاتف Galaxy S23 Urtla من سامسونج بقدرة تصل إلى 45 واط، مما يتيح للمستخدمين إعادة شحن البطارية من 0٪ إلى 100٪ في أقل من ساعة.

وعلى الرغم من أن أجهزة أيفون الجديدة يجب أن تستغرق وقتًا أطول قليلاً من إعادة الشحن بقدرة 35 وات، إلا أن هذا لا يزال يمثل تحسنًا رائعًا مقارنة بجهاز أيفون 14.

لكن هناك شيء واحد غير واضح في هذه المرحلة وهو ما إذا كان الشحن بقدرة 35 وات سيقتصر على طرازات أيفون 15 Pro أو ما إذا كان سيعمل مع تشكيلة أيفون 15 بالكامل، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع كشف تقرير أن بعض أجهزة أيفون الجديدة قد تدعم Thunderbolt عبر منفذ USB-C.

وفي شهر مارس الماضى، قال المحلل Ming-Chi Kuo أيضًا إن أيفون 15 سيدعم سرعات شحن أسرع عبر USB-C، ولكن فقط مع الكابلات المعتمدة، وتخطط الشركة لعقد حدث صحفي خاص في 12 أو 13 سبتمبر.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: