منوعات

منها الفلوكة والكوكو تاكسي .. أبرز وسائل النقل غير التقليدية حول العالم.. صور

تتميز كل دولة حول العالم بحضارتها المختلفة، ولذلك من الطبيعي أن تجد في كل بلد وسيلة مواصلات مختلفة عن أي دولة أخرى، فهناك الكثير من وسائل النقل الفريدة وغير العادية الأخرى من جميع أنحاء العالم، من القطارات المصنوعة من الخيزران إلى الزلاجات التي تجرها حيوانات الرنة، ولذا نستعرض أبرز وسائل النقل غير التقليدية حول العالم وفقًا لتصنيف موقع “travel. earth”.

السكك الحديدية المعلقة – ألمانيا

تم افتتاح القطار الكهربائي المعلق في عام 1901، وهو أقدم سكة حديد كهربائية مرتفعة مزودة بعربات معلقة، وقد تم بناؤه باستخدام 19200 طن من الفولاذ، يستخدمه أكثر من 85000 مسافر يوميا للتنقل حول فوبرتال في ألمانيا.

كوكو تاكسي – كوبا

الكوكو تاكسي هو يشبه التوكتوك وهو موجود بكثرة باللون الأصفر، على شكل جوز الهند المجوف في هافانا، فهي أسرع وأقل تكلفة من سيارات الأجرة العادية، يستخدمه السكان المحليون كسيارات الأجرة السوداء العادية، بينما يستخدم السياح سيارات الأجرة الصفراء.

مونتي توبوغان – البرتغال

نشأت هذه الوسيلة في القرن التاسع عشر، وقد بدأت كوسيلة سريعة وممتعة للنزول من التل من مونتي إلى فونشال، ويمكنك الانزلاق في الشارع المنحنى الذي يبلغ طوله 2 كم، والذي يستغرق حوالي 10 دقائق، وهي من التجارب الممتعة هناك.

البطة الصفراء – المملكة المتحدة

تم تصميم هذه الشاحنات البرمائية من قبل الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية لتعمل فوق الأرض والمياه، تعرف الآن باسم “بطة”، وتقدم جولات عبر معالم لندن الشهيرة قبل الانطلاق في نهر التايمز.

زلاجات الكلاب – ألاسكا

توجد هذه الزلاجات في منطقة الدائرة القطبية الشمالية في ألاسكا، ستجد الزلاجات تجرها مجموعات من 4 إلى 6 كلاب مدربة، وتجعلك تتجول عبر الجليد والثلج عبر مجموعة متنوعة من الزلاجات.

الفلوكة – مصر

الفلوكات أو الفلوكة النيلية هي قوارب شراعية خشبية تقليدية تستخدم في النيل، تتحرك بواسطة أشرعتها القماشية، مما يجعل حركتها بطيئة تساعد على الاستمتاع بجمال النيل عن قرب في نزهة نيلية هادئة.

المصدر : اليوم السابع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى