عرب وعالممنوعات

كلمة السر «صديقة مشتركة».. قصة اللقاء الأول للأمير الحسين وزوجته رجوة آل سيف

مرت ساعات قليلة على حفل الزفاف الرسمى لولى العهد الأردنى الأمير الحسين بن عبد الله الثانى، نجل العاهل الأردنى، على زوجته السعودية رجوة آل سيف، الذى كان محط أنظار وسائل الإعلام الأردنية والعالمية، حيث حضر الحفل عدد كبير من أفراد العائلات الملكية ومسئولين بارزين من مختلف دول العالم، الذين حرصوا على تلبية الدعوة لتقديم التهنئة لملك الأردن عبد الله الثانى، والملكة رانيا العبد الله، بمناسبة زواج ابنهما ولى عهد المملكة الأردنية.

وبهذه المناسبة، لا يسعنا إلا أن نتذكر رواية الأمير الحسين عن لقائه الأول بزوجته، وكيفية تعارفه عليها وتطور الأمور ليحدث التعارف بينهما ثم الارتباط انتهاءً بحفل الزفاف الرائع الذى تابعه الملايين حول العالم، حيث كشف ولى عهد الأردن عن تفاصيل أول لقاء له مع زوجته رجوة، قبل شهر تقريبًا من حفل الزفاف، وذلك ردا على سؤال لأحد المشاركين فى الجلسة الحوارية التى شارك فيها بمنتدى “تواصل” الذى نظمته مؤسسة ولى العهد، حول اللقاء الأول بينهما.

اللقاء الأول بين الأمير الحسين وزوجته رجوة آل سيف

قال الأمير الحسين – آنذاك – “تعرفت على خطيبتى رجوة عن طريق إحدى زميلاتى من المدرسة”، وأوضح أنه لم يتحدث معها بعد تعارفهما لفترة، إلا أن أمرا حدث جعله يتذكرها فقرر السؤال عنها والتواصل معها و”صار النصيب”.

الأمير الحسين عن زوجته المستقبلية: محظوظ بتعرفى عليها

وتابع الأمير الحسين حديثه عن زوجته: “أنا بعتبر حالى محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بيتعرف على حد زى رجوة”، وأكد الأمير الشاب – آنذاك – أنهما ومع اقتراب زفافهما يشعران بالسعادة والارتياح والحماس، متمنيا السعادة والفرح للجميع.

هذا وأقيم حفل زفاف ولى العهد الأردنى الأمير الحسين، على الأميرة رجوة، بقصر زهران، الذى حضره الملك عبد الله الثانى والملكة رانيا العبد الله، اللذان استقبلان ضيوفهما من أفراد العائلات الملكية من جميع أنحاء العالم وكبار الشخصيات فى أوروبا والدول العربية، بمرافقة معزوفات موسيقى القوات المسلحة، كما اجتمع الكثير من المواطنين على الطرقات ليهنئونهما بزفافهما.

وحرص الحشد الذى كان ينتظر على الطرقات موكب الأمير الحسين وزوجته بالتلويح لهما بالأعلام وتهنئتهما، ومن ناحية أخرى تألقت الأميرة رجوة بفستان زفاف أبيض من تصميم المصمم اللبنانى إيلى صعب، والذى تميز بذيل طويل مطرز بالورود وتاج ماسى متلألئ، مدون عليه عبارة باللغة العربية وهى “رجوة من الله”.

ووصلت العروس إلى قصر زهران فى سيارة تعود  لعام 1968 والمصممة خصيصًا لجدة الأمير الراحلة، كما ارتدى ولى العهد الأردنى زيًا عسكريًا كاملاً مكون من سيفًا ذهبيًا، وبعد الحفل، ظهر العروسين فى سيارة مصنوعة خصيصًا، برفقة العديد من السيارات الحمراء الزاهية والدراجات النارية وفرقة عسكرية.

وحرص الملك عبد الله الثانى وزوجته الملكة رانيا متابعة الحفل وظهر بعينهما شعورهما بالفخر بنجلهما، خلال “كتاب كتاب”  الذى أقيم فى شرفة المراقبة وأدارها الديوان الملكى الهاشمى الإمام الدكتور أحمد الخلايلة.

 

المصدر : اليوم السابع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى