شارع الثقافة

«ولا في الأحلام».. عرض مسرحي للمخرج العالمي هاني عفيفي

تعرض المسرحية الغنائية الكوميدية “ولا في الأحلام” في موسمها الثاني على مسرح قصر النيل بوسط القاهرة بدءا من الخميس 4 مايو الماضي، حيث يستمر عرضها أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.
بدأ عرض الموسم الأول من “ولا في الأحلام” في فبراير الماضي واستمر على مدار شهرين، حيث أعادت إحياء مسرح قصر النيل العريق بعد غلقه مايقرب من 12 عاما منذ عام 2011 ..
مسرح قصر النيل الذي اشتهر بحفلات الست أم كلثوم وحفلات عبد الحليم حافظ، وسبق عرض أشهر مسرحيات في التاريخ المصري عليه ومن أهمها مسرحية (ماما أمريكا) للفنان محمد صبحي والتي استمر عرضها خمس سنين عليه.. ومسرحية (عائلة ونيس) ومسرحية (أنا ومراتي ومونيكا) للفنان سمير غانم.. و(شارع محمد علي) للفنان فريد شوقي وشريهان وهشام سليم..
ويحاول المخرج هاني عفيفي دائما من خلال العروض التي يقدمها طرح المسرح الغنائي بشكل جديد وفريد وعرض مجموعة من الفنون المتنوعة والمختلفة داخل العمل الفني، وهو ما يحدث بالفعل في “ولا في الأحلام” حيث اشتمل العرض على الغناء الحي، الرقص والاستعراضات والتمثيل، بالإضافة على الحالة الفنية المبهرة..
كما أكد هاني عفيفي في تصريحات صحفية سابقة: إحنا بنقدم مسرحية كوميدية وقائمة على الغناء اللايف وده مش موجود في كل المسرح، محدش بيغني لايف .. كله بيسجل وبعدين بيعرض، ولكن مسرحية ولا في الأحلام بنغني وبنمثل وبنرقص في نفس الوقت.
العرض تأليف وتلحين إبراهيم موريس، ديكور محمد الغرباوي إضاءة ياسر شعلان، استعراضات سالي أحمد، أزياء مروة عودة تصميم دعاية مصطفى عوض.
بطولة منى هلا ومحمد عبده وزهرة رامي وهاني عبد الناصر وشادي عبد السلام ومنار الشاذلي وحبيبة عادل وتالا رضوان ونادين براي وبهاء الطومباري وإبراهيم سعيد، والمخرجون المساعدون رنا موريس ومحمود طنطاوي وفتحي إسماعيل.
وتدور أحداث المسرحية في ستينيات القرن الماضي في أحد أحياء القاهرة حيث يعكف «برجل» المخترع على اكتشاف دواء يؤثر على العقل الباطن لتصبح أحلام كل من يتناول دوائه أحلامًا سعيدة وتتحقق كل طموحاته، ويجرب «برجل» اختراعه على أخيه الأصغر «سفرجل» فنرى تأثير الدواء على حياته وعلاقته بالآخرين بين الحلم والحقيقة.
وهو ثاني تعاون بين المؤلف والملحن إبراهيم موريس والمخرج هاني عفيفي بعد مسرحيتهما “ليلة” التي عرضت في ٢٠١٧ وحققت نجاحا جماهيرا ونقديا كأول إنتاج لشركة المسرح الغنائي المصري لمسرحيات غنائية على طريقة عروض مسارح بردواي، الغنائية العالمية.
الجدير بالذكر أن المخرج هاني عفيفي قدم العديد من الأعمال الفنية على مسارح الهناجر ودار الأوبرا المصرية ومركز الإبداع الفني والمراكز الثقافية كما شارك في العديد من الورش المسرحية المتنوعة داخل وخارج مصر وأهمها مهرجان أفينيون بفرنسا ومشروع أنا من هناك مع مسرح رويال كورت انجلترا”، ومهرجان أيام قرطاج المسرحية بتونس.
كما قام بتدريس مادة تدريبات الإخراج المسرحي لطلبة قسم المسرح بكلية الآداب جامعة عين شمس كما درب في عدد من الورش المسرحية في التمثيل والإخراج، وحصلت أعماله على عدد من الجوائز الدولية والمحلية وشارك في عضوية لجان التحكيم والمشاهدة في عدد من المهرجانات، ومن أهم أعماله (مشاحنات – عن العشاق – ليلة – زي الناس – أنا هاملت – أنا دلوقت ميت)

اظهر المزيد

خاص - بلاحدود

منصة ثقافية إعلامية خدمية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي على الانترنت، وذلك وفق ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، وما نشأنا عليه من أخلاقيات وقيم وما حثتنا عليه الديانات السماوية المختلفة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى