أحوال مصر

تشغيل قطار تالجو جديد على خط «القاهرة – أسوان».. اعرف المواعيد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنها ستقوم اليوم الأربعاء بتشغيل قطار تالجو جديد على خط القاهرة – أسوان، ليصبح بذلك هناك رحلة تالجو يوميا بين القاهرة وأسوان والعكس

وأشارت هيئة السكة الحديد، في بيان لها، إلى أن هذا هو القطار الرابع الذى يدخل التشغيل ضمن عقد توريد 6 قطارات مع شركة تالجو الاسبانية ومنتظر وصول القطار الخامس بنهاية هذا الاسبوع.

وأوضحت أن يتم الآن تشغيل عدد 2 قطار إلى الاسكندرية يومياً وعدد 2قطار إلى أسوان يومياً على أن يقوم قطار 2030 من القاهرة الساعه 7مساء ليصل أسوان الساعه 6,40 صباح اليوم التالى، على أن يقف بالمحطات (الجيزة / أسيوط / سوهاج / قنا / الاقصر / ادفو / كوم امبو ) ويقوم قطار 2031 من أسوان يومياً الساعه 7مساء ليصل القاهرة الساعة 6,50 صباح اليوم، على أن يقف بنفس محطات الذهاب.

ويأتى ذلك فى إطار التطوير والتحديث وتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب بناء على توجيهات وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير.

وتتميز قطارات التالجو بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتاً أثناء المسير فى المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة ، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً فى معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالى توفير الوقود المستهلك فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالى لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها ، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية ، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى