الأكاديميةالعدالةشارع الثقافةملفات سرية

إمبراطور المخدرات «إل تشابو» يتصدر وسائل الإعلام.. 5 أعمال فنية تتحدث عن حياته

عاد اسم إمبراطور المخدرات فى المكسيك “التشابو  جوزمان” من جديد للظهور فى جميع وسائل الإعلام وذلك بعد اعتقال الحكومة المكسيكية لنجله اوفيديو جوزمان بعد اشتباكات أدت لإصابة أكثر من 29 شخصا ومقتل شخص بالإضافة إلى تخريب مدينة كولياكان المكسيكية.

وألهمت حياة التشابو جوزمان الشخصية ومسيرته فى عالم تهريب المخدرات بعض المؤلفين لإعداد أفلام وثائقية ومسلسلات تليفزيونية، التى تحدثت عن صعوده للسلطة كواحد من قادة المنظمة الإجرامية سينالوا كارتل، وطريقته فى العمل وحتى اعتقاله وهروبه.

ورصدت صحيفة الفانثيرو المكسيكية 5 أعمال فنية تتحدث عن التشابو :

التشابو  ..قصة هروب القرن 2016

يصور هذا الفيلم خطة التشابو جوزمان فلمغادرة سجن التيبلانو شديد الحراسة الذى يوجد فى ولاية المكسيك، وذلك عبر نفق استطاع التشابو الخروج منه فى وقت قياسى ، وهى الخطة التى حيرت الكثير من رجال الأمن.

إلـ تشابو (2017-2018)

وهى سلسلة من المسلسلات ، تتكون من 3 مواسم، الأول فى عام 2017 ، والأخير فى عام 2018  ، وهى بالتالى تتكون من 34 فصلا ، وتتحدث عن قصة صعوده فى عالم المخدرات حتى أصبح زعيم عصابة كارتل سينالوا .

عندما قابلت التشابو 2017

يتحدث عن السيرة الذاتية للممثلة المكسيكية كيت ديل كاستيلو، و يحكي المسلسل المكون من ثلاثة أجزاء قصة كيت باستخدام لقطات لم يسبق لها مثيل وتفاصيل عن لقائها مع احد اباطرة المخدرات فى العالم وهو التشابو.

أسطورة التشابو (2016)

هذا الفيلم الوثائقى تحدث عن المدينة التى عاش فيها التشابو سنواته الأولى من حياته، وقام مخرجى الفيلم بالتحدث لأول مرة مع والدة التشابو ، التى وصفته بأنه شخص عظيم.

سيدة سينالوا الأولى

وهو مسلسل تليفزيونى يتم العمل فيه فى الوقت الحالى ، من المنتظر أن تتحول قصة الحب التي جمعت بين التشابو جوزمان، وزوجته إيما كورونيل

وتدور قصة  المسلسل التليفزيونى حول زواج أكبر تاجر مخدرات في العالم، التشابو، مع إيما كورونيل، وسيكون من بطولة الممثل جون ليجويزامو، الكولومبي الأصل، والذى تشأ في حى جاكسون هايتس في نيويورك.

وستكون هذه القصة عن “الحب والجنس والمخدرات والخطر” والتي ستتناول الحياة الرائعة والمتقلبة في نفس الوقت لملكة الجمال السابقة، إيما كورونيل، التي تحولت من فتاة بسيطة إلى زوجة أشهر مجرم في المكسيك.

إمبراطور المخدرات «إل تشابو» يتصدر وسائل الإعلام.. 5 أعمال فنية تتحدث عن حياته

7 نساء و23 ابنا فى حياة امبراطور المخدرات المكسيكى

وغم حياته المليئة بالأسلحة والخطط وعيشته فى عالم الجريمة إلا أن التشابو، مر بالعديد من الحكايات الرومانسية، وكون العديد من العلاقات النسائية، فتزوج ثلاث نساء ولديه حوالى 23 ابنا من 7 نساء.

وتزوج من زوجته الأولى، ماريا أليخاندرينا سالازار، فى عام 1977 ولديه منها 4 اطفال ،أما زوجته الثانية جريسيلدا لوبيز ، كانت تدرس إدارة أعمال، أما زوجته الثالثة فكانت الأشهر، وهى ملكة الجمال السابقة إيما كورونيل ، التى تزوجها عندما كانت تبلغ من العمر 18 عاما ، ولديه منها توأم يبلغان 8 سنوات، وفقا لصحيفة “انفوباى” الأرجنتينية.

ورفضت ملكة الجمال السابقة كورونيل التخلى عن زوجها خلال محاكمته التى استمرت ثلاثة أشهر ، وكانت تحضر جميع محاكماته وتبقى هادئة ولا تبدى أى انفعال حتى عند سماع روايات عشيقاته، والتهم الموجهة له الخاصة بتخدير واغتصاب فتيات لا تتجاوز أعمارهم 13 عاما.

وليست هذه قصة الحب الوحيدة فى حياة جوزمان التشابو، بل أن أنحاء المكسيك كلها امتلأت بتفاصيل عبارات الاعجاب المتبادلة عبر برامج التراسل الهاتفي مع الممثلة كيت ديل كاستيلو وقال مسؤول إن “اعجابه” بها قاده لتخفيف حراسته والقبض عليه.

وقالت السلطات المكسيكية إنها اعترضت سلسلة من المحادثات عبر الرسائل الفورية توسطت خلالها كاستيلو لعقد اجتماع سري بين جوزمان وبينها والممثل الأمريكي شون بن مما ساعدها في تعقب زعيم تهريب المخدرات.

وقال مسؤول حكومي رفيع -رفض نشر اسمه- إن أحد الأسباب التي دعت جوزمان لأن يترك معقله في جبال سييرا مادري بولاية سينالوا المكسيكية والذهاب إلى لوس موتشيس هو تشوقه لتحديد اجتماع ثان مع الممثلة التي تقيم في لوس أنجلوس.

وتوجهت ديل كاستيلو -وهي ممثلة مكسيكية اكتسبت شهرة في هوليوود- بالشكر لمن دعموها وكتبت على تويتر “لا يدهشني ان كثيرين اختاروا اختلاق أمور يظنون انها قصص جيدة وهي ليست حقيقية”.

أما المرأة الوحيدة التى رفضت التشابو دفعت ثمن جرأتها، فعلى الرغم من أنه قابلها أيضا فى حفلة مثل العديد من زوجاته وعشاقه ، ولكن على عكس المناسبات الآخرى، لم تستلم المرأة لرغبة التشابو.

وتدعى هذه المرأة بلانكا إستيلا بينيا جارثيا، وهى تعمل فى بنك فى كومبوستيلا بولاية ناريايت لكنها لم تعتقد أن تاجر مخدرات بثقل التشابو سيلاحقها بهذا الشكل ، لدرجة أنه فى إحدى المرات، القى عليها الزهور من طائرة، ولكنها لم تعجب به ورفضته على الفور وذلك لأنه يعمل فى المخدرات فى حين أنها تعمل فى بنك.

وعلى الرغم من ذلك، فالتشابو الذى لم يعتاد على رفض النساء له،هدد بلانكا مما جعلها تستمر فى علاقة عاطفية معه دون زواج، وأصبح لديهما طفلين، إلا أن بعد فترة اهتمامه بالمرأة قل كثيرا مما سمح لها بالمغادرة مع طفليها.

وفقا لتقرير نشرته صحيفة “الأونيبرسال” الفنزويلية فإن التشابو لديه ما بين 15 و23 طفلا، مع جميع هؤلاء النساء.

 

 

اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي في «اليوم السابع»

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى