في الجووونمنوعات

اسم ميسي يكتسح قائمة المواليد الجدد فى الأرجنتين.. «ليو» يرفع كأس السجل المدنى

عادة ما يكون لكرة القدم تأثير مهم على المجتمع فهى اللعبة الأكثر شعبية على الإطلاق، إذ انعكس فوز منتخب التانجو بقيادة ليونيل ميسى بكأس العالم على كل شىء فى الأرجنتين، وكان لافتًا ذلك فى أسماء المواليد الجدد.

تقارير نقلت عن دائرة السجل المدنى فى مقاطعة “سانتا فى”، أن واحدا من بين كل 70 مولودا فى المقاطعة خلال ديسمبر 2020 كان يحمل اسم ليونيل  أو ليونيلا تيمنا بقائد المنتخب الأرجنتينى.

 ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 700% فى اختيارات أسماء المواليد فى الأرجنتين إذا ما أخذ فى الاعتبار أن 6 أطفال فقط كل شهر كان آباؤهم يطلقون عليهم اسم ميسى حتى سبتمبر الماضى. وارتفع الرقم إلى 49 مولودا بهذا الاسم خلال 30 يوما فقط.

ميسى ينتمى لهذه المقاطعة حيث ولد فى مدينة روساريو كبرى مدن مقاطعة سانتا فى. ولطالما كان ميسى مصدر إلهام فى الأرجنتين وخاصة فى المقاطعة التى نشأ فيها، وفى عام 2014 منعت مدينة روساريو الآباء من إطلاق اسم “ميسى” على أطفالهم،  بعدما قال مسؤولو الإحصاء إن استخدام اسم اللاعب المشهور قد يسبب مشكلات لموظفى التعداد، لكن جرى التراجع عن هذا الأمر فيما بعد، بحسب شبكة “سكاى نيوز”.

اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي ومشاهدة الفيديو في «اليوم السابع»

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى