سيارات ومحركات

كيا تتحدى الجميع .. طرح 9 سيارات كهربائية جديدة في 2027

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية كيا إطلاق تسع سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2027 كجزء من إستراتيجيتها “Plan S” ، بما في ذلك EV9 SUV بسبعة مقاعد هذا العام.

وتخطو كيا خطوات واسعة في سوق السيارات الكهربائية بأحدث طرازاتها ، وستواصل الشركة الكورية هذا الزخم من خلال إطلاق تسع سيارات جديدة تعمل بالكهرباء النقية في المملكة المتحدة بحلول عام 2027.

يشكل الإعلان جزءًا من خارطة طريق أعمال كيا المؤدية إلى عام 2030 ، والذي سيشهد إطلاق 14 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم.

تعد هذه الدفعة الكهربائية عنصرًا رئيسيًا في محاولة كيا لبيع 4 ملايين سيارة سنويًا بحلول نهاية العقد ، مع توقع أن تكون أكثر من ربع هذه الوحدات عبارة عن مركبات تعمل بالبطارية (BEVs).

سيعتمد العديد من هذه السيارات الكهربائية الجديدة على الهندسة المعمارية الكهربائية للعلامة التجارية E-GMP التي تدعم EV6 للشركة.

تمتلك كيا علامات تجارية لشارات تتراوح من EV1 إلى EV9 ، وستنضم الأخيرة إلى EV6 في التشكيلة عندما يتم الكشف عنها هذا العام.

بالاعتماد على Concept EV9 الذي ظهر لأول مرة في عام 2021 ، ستوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة سبعة مقاعد وتصميم صندوقي قائم بذاته مستوحى من سيارة العرض.

كما تم استعراضه من خلال صورتنا الحصرية (أعلاه) ، من المتوقع أيضًا وصول سيارة كروس EV4 صغيرة في المستقبل القريب بناءً على نسخة مختصرة من منصة E-GMP.

يمكن أن يوفر منافس BMW iX1 أكثر من 300 ميل من المدى بفضل تقنية مجموعة نقل الحركة المستعارة من EV6 ، ومن المقرر أن تقدم طرز الشركة المستقبلية تحديثات عبر الهواء وخدمات “الميزة عند الطلب” لأول مرة.

يتمثل أحد أهداف كيا الأخرى لعام 2030 في أن تصبح علامة تجارية عالمية رائدة في مجال السيارات المبنية للأغراض (PBV).

كما ستقوم الشركة المصنعة الكورية ببناء هذه PBVs للعملاء من الشركات في محاولة لتلبية الزيادة المتوقعة بمقدار خمسة أضعاف في الطلب على المنتجات المخصصة بحلول عام 2030.

في الوقت الحالي ، سيتم بناء PBVs هذه على منصات موجودة ، مثل e-Niro Plus ، وستستهدف أساطيل سيارات الأجرة وخدمات نقل الركاب.

اعتبارًا من عام 2025 ، سيتم تقديم منصات تزلج مخصصة لنماذج من هذا النوع (PBVs).

تتميز هياكل لوح التزلج هذه – التي يطلق عليها ذلك لأن الهيكل المتداول يضم البطارية ومحركات الدفع والتعليق – بالمرونة في الحجم وتتميز بأجسام معيارية يمكن تبديلها بسهولة لتلبية احتياجات كل عمل.

وعبر مرافق التصنيع الخاصة بها ، ستنتقل كيا أيضًا إلى طرق إنتاج أكثر استدامة، ومواد معاد تدويرها ، وطاقة متجددة حيثما أمكن ذلك.

 

اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي في «الأهرام أوتو»

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى