سيارات ومحركات

مرسيدس تطرح احدث نسخ الكوبيه GLC 63 AMG 2018

مرسيدس قررت ان تطرح نسخة جديدة من السيارات الكوبيه الشهيرة GLC وهى السيارة GLC 63 AMG 2018

وتم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة مرسيدس GLC 63 AMG 2018 و هي تعتبر الفئة ذات المحرك الاعلى عند المقارنة بباقي فئات السيارة ، في وقت سابق من هذا العام تحدثنا عن فئة مرسيدس GLC 43 AMG 2017 و التي تاتي بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 364 حصان بينما الفئة الاعلى و هي مرسيدس GLC 63 AMG تأتي بمحرك يعطي قوة 476 حصان و نسخة GLC 63S لها محرك بقوة 510 حصان .

هذه الفئة تتميز عن باقي فئات السيارة بالعديد من اللمسات الرياضية في التصميم الخارجي و الداخلي منها و هذا ما سنوضحه بالتفصيل خلال الاسطر القادمة ، اما عن ابرز السيارات المنافسة لها في الاسواق فنجد اودي SQ5 و جاكوار اف تايب بيس و بورش ماكان و ذلك لتقاربهم في التصميم حيث جميع هذه السيارات كروس اوفر كبيرة الحجم كوبيه ببابان فقط .

اما عن تاريخ السيارة مرسيدس GLC فهي تعتبر حديثة ضمن اسطول الشركة المصنعة حيث تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 2015 و لكنها بدات بالتوافر في مختلف الاسواق مع بداية العام التالي 2016 بينما هناك بعض البلدان مثل تايلند لم تصل اليها السيارة الا في بداية العام الحالي 2017 ، عموما السيارة مازالت ضمن الجيل الاول منها و لا يمكن الحكم بتفوقها في الاسواق من عدمه .

تصميم مرسيدس GLC 63 AMG 2018 كوبيه :

تأتي السيارة بشبك امامي جيد بتصميم اكثر رياضية حيث يوجد شرائح معدنية عمودية بالاضافة الى المصابيح الامامية البيضاوية و في اسفل المصد نجد فتحة التهوية التي تكمل شكل الشبك العلوي و يحيط بها بعض اللمسات من الكروم لتعطي شكل رياضي للسيارة .

يكتمل هذا الشكل الرياضي بالاطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة و يمكنك طلب النسخة الاعلى بمقاس 20 بوصة و كذلك الزوائد الرياضية على جانبي السيارة و التي تأتي باطار معدني و المرايا الجانبية سوداء اللون و من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة الحجم و في اعلى المصد يوجد جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد 4 مخارج عادم للوقود مع وجود اطار من الكروم الرياضي .

و من الداخل فالطابع الرياضي نراه في المقاعد ذات التصميم المميز و الغطاء الجلدي الفاخر و شعار ” AMG ” ، و ايضا نرى الجلد المميز على الكونسول الوسطي و داخلية الابواب و التابلوه مع بعض اللمسات من التخشيب ، و نرى شركة مرسيدس محتفظة بنفس التصميم الكلاسيكي لفتحات المكيف ذات التصميم الدائري و شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة .

مواصفات محرك مرسيدس GLC 63 AMG 2018 كوبيه :

هذه السيارة تاتي بنسخة محرك سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 476 حصان و عزم الدوران 479 رطل قدم و التسارع من 0 الى 96 كم في 4.0 ثانية و السرعة القصوى فهي تبلغ 250 كم / ساعة .

سعر و مواصفات سيارة مرسيدس GLC63 S AMG 2018″ الكوبيه

منذ ان انطلقت أول سيارة متعددة المهام تحمل شعار AMG عام 1999، والعلامة الألمانية ذات الأداء الرياضي القوي تسعى لتطوير تفوقها في هذه الفئة، وتعمل على منح عالمنا المزيد من السيارات الرياضية الكبيرة، حتى وان كانت كوبيه متعددة المهام بطابع رياضي.

ومن ناحية التصميم الخارجي، تعتبر GLC كوبيه سيارة تجمع ما بين العملية والحجم الكبير للسيارات متعددة المهام، وبين الخطوط الكوبيه الانيقة للسيارات الرياضية.

الواجهة تبدأ من نجمة مرسيدس كبيرة الحجم في الواجهة، والتي تحملها شبكة التهوية الرئيسية كبيرة الحجم ذات الخطوط اللامعة العريضة التي تبدو كسجن يختفي خلفه الكثير من أحصنة القوة وأرقام التسارع المخيفة.

كذلك يأتي غطاء المحرك ذو الخطين البارزين في المنتصف للتعبير عن قوة المحرك، والمصابيح ذات التصميم الهجومي المعقد التي تحمل وحدتين لإضاءة الـ LED والمزيد من الأضواء النهارية الجذابة، وكذلك المصد الأمامي كبير الحجم ذو فتحات التهوية الضخمة بطابعها الرياضي.

على الجانبين تنطلق الخطوط البارزة التي تعبر عن قوة السيارة، وخط السقف الانسيابي الذي يميز هذه النسخة الكوبيه من السيارة، مع العجلات المعدنية الرياضية الكبيرة من AMG، والمكابح كبيرة الحجم التي تساعدك على كبح جماح هذا الوحش القوي.

في الخلف تأتي المصابيح كبيرة الحجم العاملة بالـ LED والتي تمتد من منتصف السيارة وحتى الجانبين لتوحي بكبر الحجم وتمثل شخصيتها الرياضية، إضافة إلى الجناح المصنع من الكاربون فايبر الذي يعزز ارتكازية السيارة، والمصد الخلفي مع فتحات طرد العادم الثنائية على الجانبين، وكذلك مشتت الهواء الكبير في المنتصف.

أما المقصورة الداخلية، تمزج ما بين الرياضية والفخامة بتفوق كبير، وبخاصة مع عجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات الكسوة الجلدية والالكانتارا، التي تمنحك تحكم كامل في السيارة، وخلفها لوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء المشجعة على التسارع.

كذلك حصلت المقصورة على تطعيمات من الكاربون فايبر، والتجهيزات الترفيهية المعتادة من مرسيدس، إضافة إلى المقاعد الرياضية بكسوتها الجلدية، والنظام المعلوماتي المتطور، إضافة إلى مساحات التخزين الكبيرة وشعارات AMG التي تميز تجربة القيادة عن النسخ الاعتيادية.

ومن حيث المحرك والأداء، تقدم مرسيدس GLC63 S AMG كوبيه أداء رياضي متميز تستمده من محرك AMG القوي.

فالمحرك V8 سعة 4 لترات بقوة 510 حصان وعزم 700 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة رياضي ثنائي القابض من 9 سرعات، يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام 4Matic للدفع الرباعي، لتنطلق السيارة لسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

 

اسعار مرسيدس GLC 63 AMG 2018 كوبيه :

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى