في الجووون

#مونديال_قطر_2022 .. مشوار المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 قبل انطلاق ربع النهائى

تنطلق، اليوم الجمعة، مباريات الدور ربع النهائى بكأس العالم قطر 2022، وذلك بمواجهتين مثيرتين، حيث يلتقى منتخب الأرجنتين بنظيره الهولندى، فيما يواجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب البرازيل، فى لقاءات تنتهى بخروج المهزوم.

واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائى بكأس العالم 2022، بتواجد منتخبات البرازيل، كرواتيا، فرنسا، إنجلترا، البرتغال، المغرب، هولندا والأرجنتين.

ونستعرض مسيرة المنتخبات الثمانية التي تأهلت لربع النهائي في كأس العالم خلال السطور التالية:

1ـ المغرب

استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

2ـ كرواتيا

استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1.

3ـ البرازيل

بدأ منتخب البرازيل مشواره في دور المجموعات بالفوز على صربيا 2/0، ثم فاز على سويسرا 1/0، وخسر من الكاميرون 1/0، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16، فاز على كوريا الجنوبية 4/1.

4ـ هولندا

بدأ منتخب هولندا مشواره في دور المجموعات بالفوز على السنغال 2/0، ثم التعادل مع الإكوادور 1/1، وأخيراً الفوز على قطر 2/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على أمريكا 3/1.

5ـ إنجلترا

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بالفوز على إيران بنتيجة 6/2، ثم تعادل مع أمريكا سلبياً، قبل أن يفوز على ويلز بنتيجة 3/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، وفي دور الـ 16، فاز على السنغال بنتيجة 3/0.

6ـ الأرجنتين

استهل منتخب الأرجنتين مشواره في دور المجموعات، بالهزيمة أمام السعودية 2/1، ثم فاز على المكسيك 2/0، وفاز على بولندا 2/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على أستراليا 2/1.

7ـ فرنسا

بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1.

8ـ البرتغال

بدأ منتخب البرتغال مشواره في كأس العالم بالفوز على غانا 3/2، ثم فاز على أوروجواي 2/0، قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية 2/1، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على سويسرا 6/1.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى