في الجووون

#مونديال_قطر_2022 .. تاريخ مواجهات المغرب ضد البرتغال قبل قمة كأس العالم

تتجه أنظار العالم، في الخامسة مساء السبت، صوب استاد “الثمامة” لمتابعة المباراة المرتقبة بين المغرب ضد البرتغال التي ستقام بينهما ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً بقطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وتاريخيا التقى منتخبا المغرب والبرتغال في مباراتين قبل سابق في كأس العالم وجميع الأوقات استطاع فيها أسود الأطلس بالفوز في واحدة، وخسر الثانية أمام برازيل أوروبا.

وفاز منتخب المغرب في المباراة الأولى التي أقيمت يونيو 1986 بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة السادسة وقتها.

المغرب ضد البرتغال

بينما فاز منتخب البرتغال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018.

وتعد المباراة القادمة الثالثة بين الفريقين في بطولة كأس العالم، حيث يتطلع المنتخب العربي للفوز في المباراة القادمة.

ويعتلى عبد الرازق خيري لاعب منتخب المغرب صدارة هدافي منتخب البلدين برصيد هدفين، بينما أحرز هدفي البرتغال عبر تاريخه في مرمى أوسد الأطلس كل من كريستيانو رونالدو، وديامانتينو.

ويتصدر رافاييل لياو قائمة نجم ميلان الإيطالي أغلى اللاعبين في مباراة المغرب والبرتغال، بواقع 85 مليون يورو، بينما يأتي النجم أشرف حكيمي في صدارة لاعبي منتخب المغرب بواقع 65 مليون يورو.

وكتب المنتخب المغربى التاريخي العربي بعدما تأهل للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتأهل منتخب البرتغال الى ربع نهائي بطولة كأس العالم وضرب موعداً مع المغرب في المباراة التي ستقام السبت المقبل.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى