اخترنا لكدين ودنيارسائل خاصة

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023 مكتوب .. اللهم ألف بين قلوبنا وفرج همومنا

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ…” رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمن الله عليه بالاستجابة.

ومن روائع الدعاء في يوم 14 من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة أن تشملنا بالرحمة والمغفرة وتصلح نياتنا وذرياتنا وتؤلف بين قلوبنا وتستر عيوبنا وتغفر ذنوبنا وتفرج همومنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتعز ديننا وتوسع في أرزاقنا وتمد في آجالنا بالصحة والعافية والطاعة والعمل الصالح وتجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم اشملني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

يا الله يا كريم يا حنان يامنان يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم إن هذا خلق جديد فافتحه عليا برحمتك ورضوانك، وما عملت فيه من حسنة فضعّفها وزكّها ونمّها، وبارك لي فيها، وما عملت فيه من سيئة فاغفرها، فإنك أنت الغفور الرحيم الكريم.

اللهم صل على سيدنا محمد، واشرح بالصلاة عليه صدورنا، ويسر بها أمورنا وفرج بها همومنا، واكشف بها غمومنا واغفر بها ذنوبنا ، واقض بها ديوننا وأصلح بها أحوالنا وبلغنا بها آمالنا، وتقبل بها توبتنا ، وآنس بها وحشتنا ، وطهر بها ألسنتنا، وارحم بها غربتنا، يا أرحم الراحمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى