اخترنا لكدين ودنيارسائل خاصة

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023 مكتوب .. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم

دعاء اليوم الخامس من رمضان، يشتاق الكثير من المسلمين إلى الدعاء، ومن أكثر الجمل بحثا على موقع البحث «جوجل»، حيث يبحث المسلمون عن الأدعية يوميا خلال شهر رمضان الكريم.

كما يسعى مسلمو العالم في شهر رمضان إلى الإكثار في طاعة الله والتقرب منه عز وجل، حيث يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، ويحتل دعاء اليوم الرابع من رمضان اهتمامات الكثيرين اليوم، وتستعرض منصة بلاحدود في الفقرات التالية، أفضل أدعية اليوم الخامس من رمضان.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

ومن أدعية اليوم الخامس من رمضان:

اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول. اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها

دعاء خامس يوم رمضان

اللهم احفظ اولادي وأهلي ولا تريني فيهم مكروها يؤلم قلبي.

اللهُّم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، نسأل الله أن تكون ثلاثين ليلة من الجبر والغفران والستر والطمأنينة والسعادة وتحقيق كل تلك الأدعية التي ستخرج من أجوافنا إلى السماء.

أدعية رمضان

اللهم اجعل رمضان هذا العام خاتمة لأحزاننا وبداية لأفراحنا يارب.

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ وَرفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.

دعاء 5 رمضان 2023

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني.

اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

أدعية رمضان

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك،

اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا متقبلا.

ولا تقتصر هذه الأدعية على شهر رمضان فقط، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعوها طوال العام.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى