اخترنا لكشارع الثقافةكتب خانة

بكلمات مؤثرة.. الروائي حسن خلف حسين يهدي قبائل كاكاهونا إلى روح صديقه محمد بندق

بكلمات مؤثرة تعبر عن عمق الصداقة بينهما، وصدمة الرحيل، أهدى الروائي حسن خلف حسين، مسرحيته قبائل كاكاهونا إلى روح صديقه الودود محمد بندق، والذي وافته المنية قبل طباعة المسرحية بفترة قصيرة.

وكتب، الروائي حسن خلف حسين، في صدر المسرحية إهداء قال فيه: «إلي صديقي الودود الراحل منذ أيام (محمد عبد الرحمن بندق).

إلي روحك الطاهرة يا طيب القلب وجميل الروح، يتزامن رحيلك بعدما انتهيت من كتابة هذه المسرحية، تذكرت يا صديقي الغالي نقاء بسمتك وحلو طباعك، وجدتني أفتقد طُهر روحك، تَقبَّل مِنِّي وأَحِبَّتك في الجامعة وكل من يقرأ حروفي هذه أن يدعو لك بأن يَمُنَّ عليك الله بواسع المغفرة ويُطَيِّب مقامَك في أعالي جناته.. منتظر اللقاء».

جدير بالذكر، أن منصة بلاحدود في إطار انفراداتها الأدبية والثقافية، نجحت في الحصول على موافقة المبدع البورسعيدي الكبير حسن خلف حسين، لنشر النص الكامل لمسرحيته الرائعة، قبائل كاكاهونا، في حلقات مسلسلة.

ومسرحية قبائل كاكاهونا صدرت مع مطلع العام الجاري 2022، وهي استكمال لمسيرة إبداعية تضمنت العديد من الأعمال المميزة للمبدع البورسعيدي حسن خلف حسين.

وعن قبائل كاكاهونا يقول الروائي حسن خلف إن النص المسرحي من نوع “الفانتازيا” بغرض رسم البسمة على شفاه القاريء والمشاهد، من خلال أحداث المسرحية، التي تدور حول اجتماع لزعماء قبائل في العصر القديم، يبحثون عن الخروج من أزمة قلة الخيرات ليضعوا حلول للأمر من خلال ضيافة زعيمهم لهم.

المشكلة أن هذا الزعيم، قد أصدر في وقت سابق قانون بقطع لسان أي مواطن من القبيلة يتحدث معه أكثر من ثلاث كلمات في اللقاء الواحد!!

وتتصاعد الأحداث والصراع مع شاب من القبيلة فعل ذلك عند طلبه يد ابنته للزواج!!

مسرحية قبائل كاكاهونا، صادرة عن دار الوهيبي للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن يتم تحويلها لعمل مسرحي في القريب.

قبائل كاكاهونا .. أحدث إبداعات الروائي الكبير حسن خلف حسين

 

اظهر المزيد

خاص - بلاحدود

منصة ثقافية إعلامية خدمية تهدف إلى إثراء المحتوى العربي على الانترنت، وذلك وفق ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، وما نشأنا عليه من أخلاقيات وقيم وما حثتنا عليه الديانات السماوية المختلفة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى