اخترنا لكدين ودنيارسائل خاصة

دعاء اليوم الأول من رمضان 2023 .. اللهم اجعلنا من الفائزين

على مدار شهر رمضان المبارك تتيح منصة بلاحدود أدعية مناسبة لكل أيام الشهر الكريم لينتفع بها المسلمون إضافة لدعواتهم الشخصية.

ومع الأيام الأولى في الشهر الكريم، يستحب أن تكون الأدعية متعلقة بطلب القدرة من الله لإعانة المسلم على الطاعات، وأن يكون الشهر مليئاً بالخير والبركة والمودة والمحبة.

دعاء اليوم الأول من رمضان

ويستحب في دعاء 1 رمضان 1444 أن يكون بهذه الصيغة:

اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتساباً، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً واجعلنا فيه من الفائزين يارب العالمين.

وأثناء قراءة الجزء الأول من القرآن يدرك المسلم في قصة آدم وإبليس أن عليه الامتثال لأوامر الله وليس لما يخبره به هواه، فمن شأن الطاعة أن ترفعه إلى درجات أكبر ومقام أفضل عند الله.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية في دعاء 1 رمضان 2023 فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر الألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

وينبغي على المسلم أن يحرص في دعاء اليوم الأول من شهر رمضان على طلب الإكثار من الطاعات فيه. وأن يحرص في شهر رمضان على أن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هيناً ليناً في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى