شارع الثقافةعلوم وتكنولوجياكتب خانة

مستقبل الصحافة الإلكترونية في كتاب جديد للكاتب الصحفي محمد رفعت

صدر حديثاً للكاتب الصحفي محمد رفعت ، كتاب “مستقبل الصحافة الإلكترونية”، والذي يقول المؤلف في مقدمته، إن الإعلام الإلكتروني لم يعد مجرد تطوير أو تطور لوسائل الإعلام التقليدية، وإنما تحول إلى وسيلة إعلامية احتوت كل ما سبقها من وسائل الاعلام، من خلال انتشار المواقع والمدونات الإلكترونية وظهور الصحف والمجلات الالكترونية التي تصدر عبر الانترنت، بل إن الدمج بين كل هذه الأنماط والتداخل بينها أفرز قوالب إعلامية متنوعة ومتعددة بما لا يمكن حصره أو التنبؤ بإمكانياته، فالعصر الحالي يعد بحق عصر الإعلام الإلكتروني.

ويستطرد قائلاً:”ولكن الصورة ليست وردية تماماً، فالإعلام الإلكتروني بات يعاني هو الآخر من أزمات كثيرة، قد تزيد ضراوة وخطورة عما يعانيه الإعلام التقليدي، بسبب تحكم الحيتان الثلاثة وهي شركات “جوجل” و”أمازون” و”فيس بوك” في سوق الإعلان في العالم، وممارستها لبعض السياسات الاحتكارية والتحكم في المواقع الإخبارية الإلكترونية من خلال بوابة الإعلانات وتحكمها في عدد الزوار والمشاهدات، بعد أن أصبحت تلك المواقع تعتمد بشكل متزايد على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة “فيس بوك” و”تويتر” و”انستجرام” في الترويج لها وعرض موادها الإعلامية من خلالها، وهو ما يتعرض له الكتاب بالتفصيل”.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى