أحوال مصر

الصحة: لقاح كورونا يقى من الإصابة بالفيروس بنسبة 86%

كشفت وزارة الصحة عن نسب فاعلية لقاح كورونا، مؤكدة أن اللقاح آمن وفعال بنسبة 86% فى الوقاية من الفيروس، و99% فى إنتاج الأجسام المضادة، و100% فى الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه يمكن حجز اللقاح عبر الموقع الإلكترونى، ويمكن الحصول على كافة المعلومات والاستفسارات من الخط الساخن 15335.

وأكدت وزارة الصحة أنها هى الجهة الوحيدة فى مصر المسؤولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا حسب الأولويات ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

كما أكدت أن المنصة الوحيدة فى مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا، من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بوزارة الصحة، الذى تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 فبراير 2021، مهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء مروجى الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت الوزارة، الفئات المستحقة لتلقى اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتة إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التى تحصل عليها مصر للتحليل فى معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.

يذكر أن الموقع الإلكترونى سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل الكترونى فى الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التى تم إدخالها على الموقع، كما تم تخصيص مكتب فى الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى