صندوق الدنيامنوعات

مش بالألوان والرصاص وبس.. بريطانية تبدع فى الرسم على الموز.. صور

المئات، وربما الآلاف، استغلوا الإغلاق فى كافة أنحاء العالم، الذى فُرض فى كثير من دول العالم، بسبب تفشى وباء فيروس كورونا، ليظهروا مواهبهم فى الرسم والنحت والغناء والتمثيل، وغيرها من الفنون، وأبرزوها على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، مثل تيك توك، وانستجرام وتويتر، وفيس بوك، وحتى “يوتيوب”، فكان من الطبيعى أن نرى فنانين ينشرون لوحاتهم الفنية على السوشيال ميديا، ولكن الفتاة البريطانية آنا شوجنيكا، اختارت توجها جديدا في الرسم، وهو الرسم على قشر الموز.

بحسب ما نشر موقع odditycentral، فإن عمليات إغلاق فيروس كورونا كان له تأثيرا مختلفا تماما على الأشخاص، فبينما تسبب الملل فى اكتئاب البعض، فقد ساعد في الواقع الآخرين على اكتشاف المواهب الخفية، وهو ما حدث مع آنا شوجنيكا، التى بدأت فى إنشاء أعمال فنية رائعة من قشر الموز.

لتمضية الوقت والحفاظ على تدفق إبداعها، بدأت رائدة الأعمال الاجتماعية آنا تشوجنيكا بتجربة أكسدة قشر الموز كوسيلة فنية، فبدلاً من الرسم على القماش أو الورق، قررت ببساطة أن تضغط على الموز بأشياء رقيقة غير حادة وتترك الأكسدة تقوم بالباقى، ليصبح قشر الكدمات أغمق مع مرور الوقت، ويكشف عن التصميم المحفور فيه.

تقوم آنا بإصابة الموز بكدمات جزئية بنهاية حادة من المشط أو الدبوس، مما يسمح لها بالتغميق، ثم تواصل العمل مع بقية أعمالها الفنية، فهى عملية تستغرق وقتا طويلا، ولكن مرة أخرى، بدأت فى فعل ذلك لتمضية الوقت.

من المشاهد المعقدة التى تتطلب معرفة قوية بالضوء والتظليل، إلى الصور التفصيلية أو الرسوم التوضيحية المضحكة، يبدو أنه لا يوجد حد لقدرات آنا شوجنيكا في التعامل مع رسومات الموز، حيث كانت تنشر عملا فنيا من الموز يوميا منذ بدء الإغلاق فى المملكة المتحدة، ومع توقع استمرار عمليات الإغلاق خلال عطلات الشتاء، يمكننا توقع المزيد فى الأسابيع المقبلة.

على الرغم من أن آنا، لديها 1600 متابع فقط على انستجرام، إلا أن أعماها الفنية انتشرت بالفعل، بعد أن ظهرت فى مقطع فيديو نشرته BBC، وفى حال كنت تتساءل عن كل ثمرات الموز تلك المهدورة التي يُرسم عليها، فتؤكد آنا أنها تأكل كل واحدة من “لوحاتها” بعد التقاط صور لأعمالها الفنية، لذلك لا يوجد هدر للطعام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى