آدم وحواء

تعرفي علي الفرق بين بطاطس التحمير والطبخ

البطاطس الحمراء أجود الأنواع.. وإناء من الماء يجعلك تختارين النوع الأفضل

إذا كنت من عشاق المطبخ أو ربة منزل، فمن المؤكد أنك تقابلين  بعض المشاكل داخل مطبخك، وهناك بعض الأكلات تضعك في حيرة دائمة وقد لا تجدين الجواب المناسب، من صديقاتك أو من جاراتك، أو ممن حولك من النساء، وتعتبر أهم تلك المشكلات هي معرفة البطاطس، إذا ما كنت بطاطس تحمير أم للطبخ.

تعتبر البطاطس من الأكلات المحببة والمهمة  لدى الصغار والكبار  وتمتلك العديد من الفوائد الصحية للإنسان، كما أنها غنية بنسبة عالية من المواد السكرية التي لها فائدة عالية  للجسم  وتتنوع وتختلف  طرق طهي وإعداد بطاطس فيوجد منهاالبطاطس المحمرة ومنها البطاطس المسلوقة أوالبطاطس المطبوخة ولكن قد تواجهك مشكلة مهم عند شراء  البطاطس وخصوصاص عند شرائها بغرض التحمير وعمل رقائق من الشيبسي فقد تجدينها تحترق وتصبح طرية (غيرمقرمشة) وهذه مشكلة تواجه كل ربة منزل وعشاق البطاطس أيضاً ولكننا سوف نشرح لك الآن بطريقة بسيطة كيف تتعرفي على البطاطس الصالحة للتحميرلعمل رقائق شيبسي ناجحة.

تعد البطاطس الحمراء المستخدمة في المطاعم هي أفضل أنواع بطاطس التحمير وعمل الشيبسي، فالبطاطس الحمراء تعتبر من أحلى وأطعم أنواع البطاطس علي الإطلاق، وهذا النوع المميز من البطاطس هو الذي تستخدمه شركات الشيبسي والمطاعم الكبرى، وهذه البطاطس تكون مائلة إلى اللون الأحمر بشدة وتميل الي الشكل الدائري أكثر منه الي البيضاوي.

وتمتلك معظم بطاطس التحمير لون فاتح بينما البطاطس غير الصالحة للتحمير والمخصصة  للطبخ يكون لونها داكن إلي حد كبير.

كما أن البطاطس الصالحة للتحمير تكون سريعة أكثر في الطهي ووتمتلك مذاق أحلى من بطاطس الطبخ.

ومن المميز أيضا في بطاطس التحمير هو أنها تكون ناشفة جدا، أما البطاطس الحلوة أوالبطاطس المخصصة للطبخ تكون طرية وفي بعض الأحيان يمكن أن لربة المنزل تقشيرها باليد بدون سكين، كما أن بطاطس الطبخ تمتلك حجم أكبر من بطاطس التحمير.

ويعتبر ظهورالبطاطس الحلوة في الأسواق هو بداية  لظهور بطاطس التحمير لأن البطاطس الحلوة يتم زراعتها في باديء الأمر عند زراعة البطاطس ثم تليها زراعة بطاطس التحمير.

وأخيراً سيداتي إذا قمتي بشراء البطاطس واختلط عليك معرفة الأمر ولا تستطيع التمكن من تحديد ما إذا كانت هذه البطاطس تحمير أوطبخ من خلال الشكل الخارجي لها أو لونها فقط قومي بوضع البطاطس في إناء عميق به ماء، فإذا طفت البطاطس على سطح الماء تكون بطاطس تحمير وصالحة للقلي وعمل رقائق الشيبسي المحببة لأطفالك  وإذا هبطت في القاع تكون بذلك بطاطس  مخصصة لطبخ وغير صالحة للتحميرسواء لعمل الشيبسي أو الصوابع المقرمشة.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى