آدم وحواء

كيف تعرف أنك مصاب بـ «الفتق»؟!

تعرفي على أشهر العلامات التي تؤكد حدوث إصابتك بالفتق

يعد الفتق واحد من أكثر المشاكل الصحية التى قد يتعرض نسبة من الأشخاص للإصابة بها، ويصاحب حدوثه ظهور علامات على الجسد، تمنح المريض إنذارا بأنه (مفتوق) ويجب عليه أن يطلب المساعدة الطبية العاجلة.

وقد أصبح من السهل في الآونة الأخيرة معرفة الشخص بنفسه ودون الذهاب إلى الطبيب أنه قد تعرض للإصابة بالفتق، حيث أكد الأطباء ان هناك علامات تؤكد حدوث تلك الإصابة ومن بينها وجود بروز أسفل الجلد والذي عادة ما يحدث هذا البروز في الجلد الذي يعلو منطقة البطن أو فوق الفخذ.

ومن العلامات المؤكدة للإصابة بالفتق، أن هذا البروز يزداد حجمه عند قيام المصاب بالفتق بالسعال (الكحة) أو عند قيامه بحمل أي شىء ثقيل الوزن، كما أن هذا البروز يقل فى الحجم، عندما يقوم هذا الشخص بالنوم على ظهره.

وعند اكتشاف إصابة شخص ما بالفتق فإنه يتم علاجه عن طريق إجراء عملية جراحية للمريض تهدف إلى إصلاح هذا الفتق ثم تركيب  شبكة في موضع الإصابة، وهو ما يمنع تكرار حدوث هذا الفتق مرة أخرى.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى