آدم وحواء

طريقة إعداد «البسلة الهندي» في منزلك.. تعرفي عليها

أفضل طريقة لعمل البسلة الهندية بشكل ينافس شيفات «نيودلهي»!!

الكثير من النساء تبحثن عن التجديد في سفرتها يومياً، وذلك لتجنب الملل اليومي في الطعام، وحتي تتمكن من إرضاء زوجها وأولادها بأطباق جديدة وشهية وغير مكلفة ولها مذاق لذيد، لذلك نقدم لكي هذا التجديد الذي تبحثي عنها في أطباقك.

نقدم لك طريقة عمل البسلة الهندية فجميعنا اعتدنا على أكل البسلة، فهي من الأكلات المحببة للجميع ولكن نشعور أحيانا بالملل من الطرق التقليدية في طهيها وما سوف تحتاجي إليه لعمل ذلك الطبق هو كوب من البسلة المسلوقة وذلك يتم بوضعها في ماء مغلي لمدة تترواح ما بين 10 الي 15 دقيقة أو نقوم بوضعها في الميكرويف لمدة 5 دقائق.

كما نحتاج إلي 5 حبات من مكسرات  الكاجو وأيضاً ملعقتين كبار من لبن الزبادي بالإضافة إلي 4 حبات من ثمرة  الطماطم وحبة من ثمرة البصل تكون كبيرة الحجم بالإضافة إلي 5 فصوص من ثوم مهروسين في الكبة وثمرة من الفلفل الأخضر.

بالاضافة إلي بصلة صغيرة مفرومة وملعقة ونصف من البهارات ومعلقتين من  القرنفل ومعلقة واحدة من القرفة وملعقة كبيرة زبدة صفراء وملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي.

والإضافة الأخيرة هي نصف ملعقة صغيرة شطة لمن يرغب  ونصف ملعقة صغير سكر وملعقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة  والملح المناسب لمذاقك.

ونأتي لطريقة تحضير البسلة الهندية، وتتم كالآتي: نقوم بطحن الكاجو ونخلطه باللبن الزبادي ونتركه جانبا لبعض الوقت.

ثم نقوم بتشويح الطماطم والبصل وأيضا الثوم والفلفل معا حتى يذبلوا (يصبح لونهم بني أو أصفر ذهبي غامق حسب رغبتك) ثم نقوم بطحن هذا المزيج في الخلاط.

وبعد ذلك نقوم بتشويح البصلة المفرومة الأخرى بالزبدة والزيت  معا ونضيف إلي هذا المزيج، باقي المقادير السابقة والقرنفل والقرفة، ثم نضع عليه خليط الطماطم المخلوطة سابقا والبهارات وخليط الكاجوباللبن الزبادي ونضع عليهم ماء ونتركه حتي الغليان.

واخيراً نضع الشطة والكزبرة  الخضراء المفرومة والسكر والبسلة ونقلب الجميع ونتركهم يتسبكوا، ثم يتم وضعهم في طاجن بالفرن وذلك حسب الرغبة فهناك أشخاص لا يحبون الأكل المطهي بالطاجن، وهؤلاء يستطعون أن يأكلون البسلة الهندية بعد تمام النضج بدون وضعها في الفرن.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى