آدم وحواء

كيف تتغلبين على الأنيميا وفقر الدم أثناء الحمل

الإصابة بالأنيميا تهدد صحة الأم وحياة الجنين وتسبب التشوهات

من أخطر المشكلات الصحية التي تهدد صحة الأم والجنين خلال فترة الحمل، هي الأنيميا أو فقر الدم، إذا أن عدم التواصل مع الطبيب والحصول على العلاج المناسب لها، يمكن أن يتسبب في حدوث مضاعفات عديدة وأخطار جسيمة تهدد صحة الأم وقد تتسبب في فقدان الجنين أو ولادته مشوها أو يعاني من امراض خطيرة.

ووفقا للدراسات والأبحاث العلمية والطبية، فإن فترة الحمل هي واحدة من أكثر المراحل العمرية والصحية اتي تمر بها الأنثى حساسية، حتى لو كانت صحة الأم جيدة، لأنها تكون مسئولة عن تغذية وصحة الجنين الذي تحمله في بطنها، ولذلك فإن معاناة الأم في هذه الفترة من أية أمراض أو أزمات صحية وخاصة فقر الدم، يهدد حياتها وحياة الجنين أيضا، ولذا فمن الأفضل أن تلجأ الأم للنصائح الطبية التي تحميها من العرض للأنيميا.

إذ يجب عليها أن تتناول باستمرار عصائر التفاح والبنجر والجزر، والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

كما يجب على الأم إضافة السبانخ، كعنصر أساسي ضمن نظامها الغذائي، وأن تتناولها ثلاث مرات على الأقل فى الأسبوع، لاحتوائها أيضا على الحديد.

أما عن اللحوم والتي يعتقد البعض أنها ضرورية جدا لغذاء الأم خلال الحمل، فقد ثبت طبيا خطأ ذلك بل يفضل التقليل منها بقدر الإمكان خلال تلك الفترة.

اظهر المزيد

جاسر الطواف

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى