آدم وحواء

أهم النصائح للحفاظ على السجاد والموكيت

طرق مجربة لحمايته في فترة التغيرات والتنقل بين الفصول الأربعة

من أكثر القطع استهلاكا في المنزل هي السجاد والموكيت، وتعد العناية بها أحد أهم ما تبحث عنه حواء من أجل أن تحافظ على جمال منزلها وتنسيقه وأن يظل منزلا صحيا، وأيضا من أجل أن توفر في تكلفة صيانة وتجديد المنزل لأن السجاد من اغلى المفروشات التي تتواجد في البيت.

وحتى يمكنك الحفاظ على السجاد الخاص بك في أفضل حالاته لأطول مدة ممكنة فإنه يجب عليك اتباع عدد من النصائح والتعليمات ومن بينها أن تحفاظي على السجادة أو الموكيت نظيفة وخالية من الرطوبة، وبالأخص في تلك الأيام التي تشهد حدوث تغييرات مناخية (فترة التغيرات والتنقل بين الفصول الأربعة)، ولذلك يجب عليك القيام بكنس تلك السجادة أو قطعة الموكيت بشكل متكرر وأن تقومي بتنظفيها جيدا من الأوساخ، بمعدل مرتين أسبوعيا.

احرصي على تنظيف سجاد منزلك من الألياف الممزقة العالقة به، وذلك من حين لآخر، لأن تلك الألياف قد تصيب من يستنشقها بحالة من حالات الحساسية.

إذا كان هناك أية تسربات من المياه أو البلل أو تعرضه لسقوط أية سوائل علي السجادة فيجب عليك أن تقومي بشكل عاجل، بنشر السجادة المبللة فى الشمس، وذلك حتى تتجنبي ظهور رائحة كريهة عليها من جراء الرطوبة.

إذا كنت ممن يقومون بتجنب استخدام السجاد خلال فترات تقلب الطقس (الفصول الأربعة)، ويقومون بحفظها فيجب عليك أن تقومي بلف السجادة بدلا من طيها (تطبيقها) وذلك من أجل حمايتها من التعرض للرطوبة أو التعرض للتكسر.

إذا كنت ستشترين سجاداً جديدا فابيتعدي عن شراء الأنواع التقليدية المصنوعة من الصوف أو من الحرير أو شراء السجاد الثقيل الوزن والسميك جدا، وبدلا من ذلك قومي بشراء المصنوع من القطن أو استبدليه بالموكيت والمفروشات الحديثة التى تتميز بأنها خفيفة الوزن، كما أنها تجف عند غسلها بشكل أسرع، وهو ما ينتج عنه التقليل من وجود الفطريات والميكروبات داخل المنزل.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى