آدم وحواء

أفضل طريقة لإعداد صوص الشيكولاتة بالمنزل

بدون الحاجة إلى الاستعانة بمتخصصين في الحلويات ولاستقبال ضيوف الزيارات المفاجئة

دائما ما تحتاج الحلويات التي يتم إعدادها بالمنزل إلى وجود صوص الشوكولاتة، وذلك لأنه من أسرع وسائل تزيين الكيك والحلويات، وخاصة إذا كنتي تعدين تلك الحلويات من أجل ضيوف حضروا لزيارتك بشكل مفاجيء.

وحتى لا تسقطي في أزمة بسبب عدم توافر صوص الشيكولاتة لديك بالمنزل عندما يزورك أحد أقاربك أو أصدقاء زوجك أو إحدى صديقاتك، فنحن نقدم لك سيدتي أبسط وأسهل وأسرع طريقة لإعداد صوص الشوكولاته في منزلك وبدون الحاجة إلى الاستعانة بمتخصصين في الحلويات.

في البداية يجب أن يتوافر لديك المكوّنات الآتية:

مقادير صوص الشيكولاتة

أربعة ملاعق من الحجم الكبير من الكاكاو الخام.

2 ملعقة من الحجم الكبير من السكّر ويفضل أن يكون ناعما، كما يمكنك أن تزيدي من كمية السكر في الصوص حسب رغبتك ومدي حب أسرتك للحلويات ذات السكر العالي.

2 ملعقة من الحجم الكبير من الحليب الجاف (اللبن البودرة) وذلك مقابل كل كوب من الماء ستضعينه في الخليط، مع العلم بأن يمكن استبدال ذلك بإضافة عدد 2 كوب من الحليب السائل للخليط في حالة عدم توفر حليب مجفف (لبن بودرة) أو عدم رغبتك في استخدامه لأي سبب كان.

2 كوب من الماء.

واحد ملعقة صغيرة من بودرة الفانيليا.

واحد علبة قشطة (نفس حجم الزبادي تقريبا).

ملعقة من الزّبدة.

2 ملعقة كبيرة من النّشا.

قطعة واحدة من الشيكولاتة الخام (في حدود 100 جرام).

تحضير صوص الشيكولاتة

أما عن طريقة التحضير فهي بأن تقومي بخلط جميع المكوّنات التي اعددناها من أجل تحضير صوص الشيكولاتة على أن يتم الخلط بشكلٍ جيّد.

قومي بوضع هذا المزيج بعد خلطه جيدا في إناء أو وعاء يناسب كمية الخليط.

بعد ذلك نقوم بوضع الوعاء أو الإناء الذي به الخليط على النار، بشرط أن تكون متوسّطة الحرارة، ثم نقوم بتقليب الخليط بشكل مستمر حتي يكتمل امتزاج المكونات جميعها وذلك بشكل جيد.

ثم نترك الخليط الممتزج بعيد عن النار حتى يبرد، واستخدام صوص الشيكولاتة باردا على الحلويات التي اعددناها، وبالهنا والشفا.

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى