سياحة وسفر

أغرب المعالم السياحية والطبيعية في البرازيل

أشهرهم مدينة نهر يناير وطائر ريو دي جانيرو

غالبا ما تقفز كرة القدم إلى ذهنك عندما تسمع اسم البرازيل، أما إذا كنت تمتلك بعض المعلومات السياحية فغالبا سيراودك بجانب كرة القدم رقصة السامبا، بينما إذا كانت معلوماتك السياحية أكثر غزارة فإنك ستربط بين البرازيل وعاصمتها القديمة مدينة “ريو دى جانيرو”، والتي كانت بالفعل العاصمة البرازيلية حتى عام 1960، ولكنها رغم تغييرها كعاصمة، مازالت أشهر المدن البرازيلية وأكثرها جذبا للسياح.

فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البرازيل يجب عليك زيارة تلك المدينة (ريو دي جانيرو)، والتي أطلق عليها البرتغاليون هذا الاسم ويعني (نهر يناير) بالبرتغالية، ظناً منهم بأنها تضم نهرا يصب في الخليج، ولأنهم اكتشفوها في شهر يناير من عام 1502، أطلقوا عليها هذا الاسم الذي ما زلت تحتفظ به وباللغة البرتغالية رغم علمهم بعد ذلك بعدم وجود هذا النهر.

كما يجب أن تبحث عن طائر “Rio de Janeiro antwren”، أو طائر ريو دي جانيرو، وهو أحد الطيور النادرة التي تستوطن البرازيل، وهو مهدد بالانقراض.

أما أغرب مزار يمكنك أن تراه فهو “بار بن لادن”، وقد تمت تسميته بهذا الاسم عقب أحداث 11 سبتمبر، عندما أراد مالك البار الانتقام من بن لادن على تفجير مركز التجارة العالمية فجعل اسمه وصورته هما علامة أكبر بار لتقديم الخمور بكافة أنواعها في مدينة ريو دي جانيرو.

ومن بن لادن إلى مايكل جاكسون، ولكن ليس بهدف الانتقام وغنما التكريم هذه المرة قامت السلطات في منطقة سانتا مارتا فافيلا البرازيلية بصناعة تمثال من البرونز لمغنى الراب الشهير مايكل جاكسون تخليدا لذكرى قيامه بتصوير فيديو كليب في هذه المنطقة بالبرازيل.

يجب عليك أن تذهب لمشاهدة ستاد ماركانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية سواء كنت من عشاق كرة القدم، فهذا الاستاد قد شهد حضور أكبر عدد من مشجعي كرة القدم في مباراة واحدة العالم، وذلك خلال مباراة نهائى كأس العالم عام 1950، والتي كانت بين البرازيل وأوروجواى وحضرها 173 ألف و850 متفرج، وفقا للتقديرات الرسمية وإن كان البعض يشكك في هذا العدد ويؤكد أنه أكثر من ذلك بكثير.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى