آدم وحواء

أسرار التخلص من الكرش

ترهل البطن مشكلة تواجه أغلب الرجال في الوقت الحالي

رغم محاولة البعض الترويج بأن الكرش هو الموضة الحديثة للرجال منذ عام 2016 وحتى الآن، وأن عدد لا بأس به من نجوم الفن والمجتمع يمتلكون كرشا ويفخرون بذلك، إلا أن الحقيقة هي أن ترهل البطن أو الكرش كان وسيظل مشكلة تواجه أغلب الرجال في الوقت الحالي، وذلك نتيجة عدد من العادات الخاطئة وتناول الأطعمة غير الصحية والتي صارت منتشرة في كل مكان.

ويتسبب الكرش أو ترهل البطن، في منح الرجال الذين يملكونه مظهرا محرجا، كما أنه يحد من حرية من يمتلكون الكرش من الرجال في التحرك والمشي لمسافات طويلة أو ركوب عدد من المواصلات العامة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يكون من بين أهم الأسباب التي تصيب الإنسان بالكسل وأيضا بالشعور بالإرهاق، فضلا عن الإعياء المتواصل.

وقد يقع الكثيرمن الرجال الذين  لديهم تلك المشكلة في فخ المنتجات غير النافعة المنتشرة بالأسواق ولكن الحل في أشياء بسيطة للغاية  مثل ممارسة التمارين الرياضية المختلفة للبطن أو الحرص على تناول الأطعمة الصحية.

ويعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور الكرش هو عدم الحركة بشكل مستمر وأيضاً كثرة تناول الأطعمة غير الصحية أو الإسراف في شرب المياه الغازية بمختلف أنواعها.

ويتفق الأطباء وخبراء التغذية على أنه من بين أهم الحلول للتخلص من ترهلات البطن والكرش بل ومن الدهون عموما، ومن أسباب عودة المظهر الصحي والوقور إلى الرجال، أن يقوم الإنسان بالحد من تناول ما يعرف بالأطعمة السريعة أو الفاست فوود، واستبدال هذه الأطعمة بتناول كميات كبيرة من الفواكه وأيضا الخضروات الطازجة والأسماك، لذلك فإن وضع طبق من السلطة على مائدة الطعام يكون مهم جداً للإنسان كما يجب على الإنسان أن يتناول السلطة في بداية الطعام وقبل أن يتناول أية أطعمة أخرى على المائدة.

كما يجب على الإنسان أن يقوم بتنظيم توقيت تناول وجبات الطعام المختلفة وأيضا عدم الذهاب إلى النوم بعد تناول الطعام بشكل مباشر، بالإضافة إلى توقف الإنسان عن تناول المياه الغازية خاصة أثناء تناول الطعام، بل يستعيض عن ذلك بتناول كميات كبيرة من الماء (تناول 2 لتر مياه يومياً)، مع مراعاة أن يقوم الإنسان بشرب ما يعادل أربعة أكواب من المياه بمجرد الاستيقاظ من النوم على أن يكون ذلك قبل تناول الإفطار بما يعادل ساعة تقريباً.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى