آدم وحواء

تعرف على فوائد جديدة لـ الجزر غير إنه بيقوي النظر

للجزر أهمية كبيرة في مجال التجميل فهو يعمل على تبيض البشرة وتقوية الشعر

الجزر بيقوي النظر .. جملة نحفظها جميعًا عن ظهر قلب، ونرددها دومًا منذ كنا أطفالًا، بل ونقوم بتحفيظها لأبنائنا، كما تعلمناها من آبائنا وأجدادنا، ولكن هل تعلم أن للجزر يقوي الشعر أيضًا وليس النظر فقط؟!!

الجدير بالذكر، أن الجزر يعد من أكثر أنواع الخضروات، التى يقوم خبراء التجميل بالاعتماد عليها، وإضافتها أو اعتبارها عنصرًا أساسيًا في عدد كبير من الوصفات الطبيعية، التى يلجأون لوصفها بهدف أن تعمل على العناية بالشعر والبشرة، بل وحتى تستخدم في علاج النحافة، دون لجوء الإنسان إلى الأدوية الكيميائية، التي تضر بصحة الإنسان، فهي كما تعالج مرض ما فإنها تقوم بإصابته بمرض آخر، أو تضعف جهازه المناعي.

فوائد جديدة لـ «الجزر» في مجال التجميل

وبعيداً عن علاقة الجزر بتعديل النظر وتقويته، وهي الفائدة الأشهر والمعروفة له، فإن هناك العديد من الفوائد له، والتي يجب أن تعرفها جميع النساء، وذلك حتى يدركن أهميته، وبالتالي يقبلن على تناوله يوميًا، أو استخدامه ضمن أهم المواد الطبيعية، التي تدخل في أنظمتهن الغذائية.

وفي مجال التجميل، يعمل على تبيض البشرة، وذلك إذا قمنا ببشر ثمرته، ثم استخدمنا المسحوق الناتج عن البشر، كصنفرة لتبيض البشرة وأيضا لترطيبها.

كما يمكن أن نقوم بعصر الجزر، ثم إضافة القليل من الجرجير للعصير، ثم وضع هذا الخليط على فروة الرأس، لمدة مرة واحدة كل الأسبوع، وذلك لمدة ساعة واحدة في كل مرة، وهو ما سيعمل على تكثيف الشعر وسيصبح ثقيلا بشكل ملحوظ.

أما لو كنا نعاني من مشاكل في الأظافر، فيمكننا استخدام خليط مكون من عصير الجزر مضافا إليه القليل من الليمون والحليب، وبعد ذلك نقوم بوضع أظافرنا في هذا الخليط لمدة نصف ساعة بشكل يومي، وبالتأكيد سنلاحظ حدوث تغيير في شكل الأظافر وأيضا زيادة حالتها الصحية.

كما يمكننا أن نستخدم معجون الجزر، عن طريق سلقه وهرسه، واستخدام هذا المعجون كقناع على الوجه، وهو سيعمل على تنعيم بشرة الوجه بشكل كبير وملحوظ.

اظهر المزيد

عمرو المصري

صحفي وباحث وكاتب محتوى.. مصري .. شارك في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى