آدم وحواء

الطريقة المثالية لـ تخزين الليمون لمدة عام كامل

يعتبر الليمون من أكثر الخضروات التي لا غنى عنها في مطبخك فهو يضيف الطّعم الحامض إلى السّلطات والأطباق العصائر الطبيعية، ولهذا يفضّل الكثير من النساء استخدام الليمون الطازج، ولكننا نعلم جيداً أن أسعار الليمون ترتفع  في أوقات كثيرة عن الحد الطّبيعي والمعقول، ولهذا لابدّ من إيجاد طريقة مناسبة لـ تخزين الليمون لاستعماله عند الحاجة خلال أوقات السّنة المختلفة.

وأفضل طريقة جيدة  لحفظ الليمون تكون في الثلاجة أو الفريزر حيث يتمّ حفظه على عدة أشكال مختلفة، لأن الليمون  يتحول سريعاً إلي اللون الأصفر ويتعفّن إذا تمّ وضعه خارج الثلاجة، فالفريزر هو المكان الأمثل الذي يحفظ الليمون به إلى مدة طويلة تقارب السّنة دون حدوث شيء، ولكن ما هي طريقة حفظ الليمون في الثلاجة؟

تحتاج النساء في كثير من الأحيان إلى حبة الليمونة كما هي، ولذلك يتم حفظها في الفريزر عن طريق لف كل حبة من الليمون بورقة من ورق الزبدة، فهذا الورق يمتلك خاصية مميزة حيث أنه لا يلتصق به أي صنف من الطعام ويتم نزعه بسهولة عندما يكون متجمداً تماماً .

وبعد لف وتغليف كل حبة من الليمون بورقة من ورق الزبدة على شكل حبة حلوى نقوم بوضعها في وعاء بلاستيكي محكم الغلق ويوضع في الفريزر مباشرة ، وعند الحاجة اليه يتم إخراجه من الثلاجة، ونتركه قليلاً حتى يذوب، ويتم إستعمال الليمون في الأغراض المختلفة، وفي هذه الطريقة يفضل أن يتم إخراج الليمون كل شهرين وفتحه حتى يتهوى، ولا نتركه كثيراً خارج الثلاجةحتي لا يتعفن.

وأيضاً لا غنى عن عصير الليمون في إعداد الطعام، ولكن لا بدّ ان يتوافر عصير الليمون طازج، ولذا نقوم بإحضار كمية من الليمون تم يتم تقشيرها جيداً، ونعصره بشدة ويوضع في القوالب  المخصص للثلج ويوضع في الفريزر، وبعد أن يتم تجمده، نخرجه من تلك القوالب ويوضع في أكياس محكمة الغلق ، وبسهولة عند الحاجة إليه ويتم إخراج الكيس وفك المكعبات الملتصقة وإستعمالها في الطعام بعد أن يتم تذويبها في كوب، أو يتم وضعها مباشرةً في كوب العصير، ويمكن أيضاً الاحتفاظ بقشر الليمون بوضع في أكياس نايلون، ويتم إستخدامه في الحلويات مثل الكيك.

ومن الطرق المبتكرة الجديدة في تخزين الليمون وهو تقطيع إلى شرائح رقيقة، والشرائح تكون مقشرة أو تكون بقشرها حسب الرغبة، حيث نقوم بتقطيع الليمون إلى شرائح صغيرة الذي نريده، ونضع هذه الشرائح في صينية ويتم وضعها في الفريزر حتى تتجمد، وعندما تصل الي التجمد جيداً يتم إخرجها من الفريزر وتوضع في أكياس محكمة الغلق، أو توضع في بطرمان بلاستيكي، ويتم وضعه مرة أخرى في الفريزر، وشرائح الليمون يتم استعمالها عادةً لتزيين الطعام، والسلطات المختلفة والعصائرالطبيعية .

اظهر المزيد

منى توفيق

صحفية وباحثة وكاتبة محتوى.. مصرية .. شاركت في تحرير وإدارة العديد من المواقع المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى