آدم وحواء

عصائر طبيعية تناسب تغذية الأطفال الرضع في أول 6 شهور

يمكن أن تعطيها لطفلك وأنت مطمنئة وأيضاً لها فائدة صحية للطفل

دائماً تشعر الأمهات الجدد (من تصبح أم لأول مرة) بمزيد من القلق والتوتر, وذلك بسبب تحملهن مسئولية جديدة، ومهمة جديدة جداً وحرجة جدا بالنسبة إليهن.

وتتمثل تلك المسئولية في العناية بطفلك خاصة في الشهورالأولي من عمره، أي فترة ما قبل أن يتم العام الأول، حيث تصبح الأم في حيرة شديدة، وذلك بسبب عدم معرفته الجيدة للأصناف التي يجب أن يتناولها الطفل في ذلك العمر، ولا تشكل خطر عليه بل وتعطي الطفل المزيد من التغذية السليمة، وفى نفس الوقت لا تسبب لطفل أي مشاكل صحية التي تأرق وتقلق الأمهات في ذلك الوقت كالمغص والانتفاخات.

وبالرغم من أن معظم أطباء الأطفال يفضلون وينصحون الأمهات بعدم إعطاء أي من الأطعمة أو المشروبات في الست شهور الأولي من عمر الطفل، إلا أن هناك بعض أنواع العصائر الطبيعية، فإذا كنت أم لأول مرة، يمكن أن تعطيها لطفلك وأنت مطمنئة، وأيضاً لها فائدة صحية للطفل.

وسوف نوضح لك وبالتفصيل أهم وأشهر تلك العصائر في السطور التالية كي تتعرفي عليها وتفيدي طفلك بمزيد من التغذية.

البرتقال:

يعد عصير البرتقال الطبيعي، من أهم وأفضل تلك العصائر التي يجب أن يتناولها الطفل، وذلك بمجرد أن يصل عمره إلي سن شهرين، خاصة أن حليب الأم (الرضاعة الطبيعية) لا يحتوى على فيتامين سى المفيد لطفل، ولذلك يعتبر عصير البرتقال مفيد جداً للأطفال، ويعمل علي وقايتهم من نزلات البرد، كما يعمل أيضاً على تقوية مناعة الطفل.

التفاح:

يعتبر ثاني وأبرز بل وأطعم تلك العصائر هو عصير التفاح، وخاصة لأن التفاح يحتوى على نسبة عالية من الحديد والمعادن الهامة، التي يحتاج إليها الطفل في مرحلة البناء وتكوين الجسم، ويمكن أن يتناول طفلك عصير التفاح في عمر 4 شهور، ولتحضير عصيرالتفاح عليكي أن تقومي بسلق التفاح، ثم يضرب في الخلاط، وذلك دون إضافة سكر، ولكن يمكنك إضافة القليل من عسل النحل الطبيعي.

الجزر:

ومن ثالث تلك العصائر، وأكثرها فائدة، عصير الجزر، ومن الطبيعي أن جميع الأمهات علي علم بفائد الجزر لصحة الإنسان بشكل عام، بالإضافة إلى أن ثمرة الجزر خفيفة جداً علي معدة الإنسان، ويمكن تحضير عصير الجزر من خلال سلق الجزر، ثم تقومي بخفق الجزر في الخلاط، وذلك بدون إضافة سكر أوعسل أيضاً، وذلك لاحتواء الجزر علي نسبة من السكر الطبيعي.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير تحرير منصة بلاحدود .. صحفية وباحثة وكاتبة محتوى .. مصرية .. تولت المشاركة في إنشاء وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المصرية والعربية من بينها بلاحدود والضحى والمنصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى