02 كانون2/يناير

..وانتهى «البث التجريبي» بعد 5 سنوات!!

Written by 
مع الدقائق الأولى لعام 2017
انتهى البث التجريبي الثالث والأخير – والحمد لله - لبوابة «بلاحدود».. والذي بدأ في 27 يوليو 2016..
وبدأ اليوم الأحد 1 يناير 2017 «البث المباشر»..
ولقد تم إطلاق بوابة «بلاحدود» - لأول مرة - في يناير 2012 في محاولة جديدة من أجل تحقيق حلمنا في تدشين مشروع «بلاحدود» الثقافي الإعلامي الخدمي..
وعلى مدار تلك السنوات قطعنا عدة خطوات في سبيل تحقيق هذا الحلم.. وانتقلنا من خانة التخطيط إلى ساحة التنفيذ، ومن مجرد «لوجو» - شعار – صممناه منذ سنوات عدة.. قبل عام 2012 بكثير.. إلى شبكة إعلامية خدمية تحمل نفس الاسم والحلم «بلاحدود».. وتضم مواقع ومنتديات وصفحات وجروبات علي الفيس بوك وقناة على اليوتيوب.. وغيرها من وسائط الإعلام والتواصل.
وخلال تلك السنوات حققنا عدة انجازات.. فقد انضمت بوابة «بلاحدود» مؤخرًا إلى قائمة «أنشط 25 ألف موقع إلكتروني في مصر»، وذلك على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، والتى تضم – حتى لحظة كتابة تلك السطور – ما يقترب من مليار و130 مليون موقع ومدونة إلكترونية على مستوى العالم، سواء كانت مجانية أو مدفوعة الأجر، منها حوالي 2 مليون موقع ومدونة مصرية.
وقد قام موقع «أليكسا»، بتسجيل بوابة «بلاحدود» ضمن التصنيف الخاص به، لأول مرة، يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016، واحتلت حينها المركز رقم «24,184,179» على مستوى العالم، من بين 25 مليون موقع يعترف بها «أليكسا»، من إجمالي عدد المواقع والمدونات التي تنتشر حول العالم بكافة اللغات..
وكان وضع بوابة «بلاحدود» ضمن التصنيف الدولي لترتيب «أليكسا»، هو الخطوة الأولى لقياس نشاط «بلاحدود» على الصعيد المحلي، أي مقارنة بوابة «بلاحدود» مع جميع المواقع المصرية، أو التي يتم تصفحها بمعرفة أشخاص يقيمون في مصر.
وبعد عدة أيام، قام خلالها موقع «أليكسا» برصد نشاط بوابة «بلاحدود» على المستوى المحلي «مصر»، حصلت بوابة «بلاحدود» في 20 أكتوبر 2016 على ترتيب محلي، وهو «37,662»، وذلك من بين 50 ألف موقع ومدونة مصرية فقط، يعترف بها ترتيب «أليكسا» من بين مليون موقع ومدونة مصرية، وذلك وفق الشروط التى يضعها «أليكسا» للاعتراف بالمواقع ومنحها ترتيبًا سواء محليًا أو دوليًا.
وبعد مزيد من النشاط الذي بذلناه، بفضل الله سبحانه وتعالى، تحسن الترتيب الخاص ببوابة «بلاحدود» على تصنيف أليكسا الدولي ليصبح «7,030,415»، وهو إنجاز يستحق الاحتفال به، لأننا حققناه – والحمد لله – بعد بضعة أشهر قليلة فقط من انطلاقنا، كما أننا حققنناه خلال فترة «البث التجريبي»، وهو ما يعد نجاحًا باهرًا حققناه بفضل الله سبحانه وتعالى أولًا، ثم بفضل دعمكم المستمر لنا ثانيًا، وذلك على الرغم من الإمكانيات المحدودة – إن لم تكن المعدومة – التى نعمل بها.
أما على المستوى المحلي «المصري» فقط أصبح ترتيب بوابة «بلاحدود» على قائمة أليكسا للمواقع المصرية، هو «22,528»، أي أننا قد أصبحنا بفضل الله ونعمته، ضمن قائمة «أفضل 25 ألف موقع مصري»، ونسعى - إن شاء الله - لمزيد من التقدم على الصعيدين الدولي والمحلي (المصري) خلال الفترة القادمة، ونحتاج منكم إلى مزيد من الدعم، فضلًا عما سنبذله، إن شاء الله، من مجهود مضاعف.
الجدير بالذكر أن «أليكسا» (بالإنجليزية: Alexa Internet)، هو موقع إلكتروني تابع لشركة أمازون, يقع مقره الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو متخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الإنترنت.
وقد قام «بروستر كال وبروس كيات» بتأسيس موقع «أليكسا» سنة 1996, وسمي بهذا الاسم تكريمًا لمكتبة الإسكندرية.
وتأتى أهمية اعتراف موقع «أليكسا» بأي موقع أو مدونة إلكترونية، فى أنه يقوم من خلال خوادم الانترنت العالمية ومحركات البحث بتصفية مواقع ومدونات الانترنت المنتشرة فى العالم، والتى تتزايد أعدادها يوميًا بسرعة كبيرة وغريبة، حتى أنها تجاوزت المليار و113 مليون موقع ومدونة، ومن المتوقع أن تقترب من المليار و115 مليون موقع خلال ساعات، ويقوم «أليكسا» بتصفية هذا العدد الضخم من المواقع والمدونات، ليضع قائمة بما يقترب من 25 مليون موقع ومدونة فقط حول العالم، تحقق نجاحات حقيقية فى عالم الويب، ولا تقل زياراتها اليومية عن 1000 زيارة لمدة شهر تقريبا، أو تحقق 100 ألف زيارة غير متكررة، خلال 6 أشهر متواصلة.
ويعتمد «أليكسا» على ما يسمى برتوكول «IP» الخاص بكل كمبيوتر، والذى يشبه البصمة الشخصية لكل كمبيوتر، ولا يتكرر الرقم بين أي جهازي كمبيوتر فى العالم.
وبالتالى عندما يقول موقع أليكسا أن عدد زوار أى موقع هو ألف زيارة يومية فهذا يعنى أنه قد تم تصفح هذا الموقع من ألف كمبيوتر مختلف، ولا يتم تسجيل نفس الكمبيوتر مرتين خلال نفس اليوم، مهما كانت الأسباب.
يذكر أن بوابة «بلاحدود»، هى بوابة متنوعة شاملة، تتولى إدارتها ماليًا وتحريريًا «بلاحدود للخدمات المتكاملة»، (وهي مؤسسة شبابية تحت التأسيس يديرها مجموعة من الشباب المصري).. وتقدم خدماتها الإعلامية والإعلانية والتجارية لجميع الناطقين باللغة العربية فى شتى بقاع العالم.
وأخيرًا.. وليس آخرًا.. فالحمد لله الذى وفقنا إلى هذا النجاح، وشكرًا لكم على دعمكم المستمر لنا، وننتظر منكم مزيد من الدعم، خلال الأيام القادمة، ونعدكم بمزيد من التطور والتميز فيما نقدمه لكم.
فليتكم تقدمون لنا يد الدعم..
ولا تبخلوا علينا بآرائكم ومقترحاتكم..
وأهلا بكم دائمًا وأبدًا..
ومرة أخرى..
ننطلق إلى محطة جديدة وليست أخيرة في مسيرتنا إن شاء الله..
وبسم الله.. «نستكمل» ما بدأناه !!
ويسعدنا أن تتواصلوا معنا عبر الرابط التالي:
 
 
Read 341 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.