15 تشرين2/نوفمبر

بالفيديو.. نائب يرفع الآذان على منصة الكنيست الإسرائيلي

Written by 
رفع النائب العربى فى الكنيست الإسرائيلى، أحمد الطيبى، آذان المغرب، أمس الاثنين 14 نوفمبر 2016، من على منصة الكنيست (البرلمان) الإسرائيلى، وذلك احتجاجًا على قانون منع الآذان، في مكبرات الصوت بالمساجد في الأراضي المحتلة بما فيها المسجد الأقصى، والذى أقرته حكومة إسرائيل، وأنهى بالقول «الله أكبر عليكم أيها المارون بين الكلمات العابرة».
وكشفت وكالة أونا للأخبار، أن الطيبى قد ألقى خلال كلمته أمام الكنيست، آية من القرآن الكريم، وكذلك آية من إنجيل لوقا، وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو هو المحرض الأول، ويقود حملة «إسلاموفوبيا» ضد المسلمين، مضيفًا أن الآذان جزء لا يتجزأ من مشهد هذا الوطن، مستنكرًا الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المساجد والكنائس بفلسطين.
وقال الطيبى: «نحن أيضًا نعانى من ضجيج النفخ بالبوق أيام الجمعة والسبت، ونعانى من منع السفر فى أعيادكم خاصة عيد الغفران، لكننا لا نعترض ولا نمس شعائركم».
وأضاف: «لقد أقمتم قبل سنوات وحدة كلاب تهاجم كل من يقول الله أكبر، وقلت لكم آنذاك: الله أكبر عليكم، وأعود وأقولها لكم: الله أكبر.. الله أكبر عليكم.. هل من كلاب بينكم تنقضّ علينا؟!».
 
 
 

↓↓↓ شاهد الفيديو في الأسفل ↓↓↓

Read 1029 times
Rate this item
(0 votes)

Media

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.